الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرب الفلبين يتطلع للقب كأس التحدي

نشر بتاريخ: 28/05/2014 ( آخر تحديث: 28/05/2014 الساعة: 16:03 )
مالي - معا - موقع الاتحاد الاسيوي :: رفع توماس دولي مدرب منتخب الفلبين راية التحدي معربا عن طموحه في الفوز باللقب القاري إثر تأهل فريقه إلى المباراة النهائية بفوزه على المالديف 3-2 بعد التمديد إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2-2 يوم الثلاثاء على الستاد الوطني في مالي، ضمن الدور قبل النهائي من منافسات كأس التحدي الآسيوي 2014 التي تقام في المالديف.

وقال دولي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: نريد أن نلعب في المستوى الأعلى، لا سر في أننا أتينا إلى هنا من أجل الفوز بلقب كأس التحدي والحصول على بطاقة المشاركة في نهائيات كأس آسيا.. نريد أن نلعب مع الفرق الكبيرة، ليس من أجل الفوز عليهم، ولكن من أجل مواجهتهم وهذا هو طموحنا الأكبر.

وأضاف: عندما تلعب وتؤمن بما تريد فإنك ستحقق النجاح، ولهذا فإننا سنتعامل مع الأمور خطوة خطوة، والآن الشيء الأكبر بالنسبة لنا هو كتابة فصل جديد في التاريخ خلال المباراة المقبلة، ولهذا فإننا سنستعد من أجل صنع التاريخ.

وأوضح: كانت مباراة اليوم رائعة، ولكن ليس بالنسبة لنا على مقاعد الاحتياط، بشكل عام كنا متعطشين لتحقيق الفوز وفي النهاية أنا سعيد بالطريقة التي ظهر فيها فريقي أمام اللاعبين الممتازين في منتخب المالديف والذين يمتازون دائما بالخطورة، بشكل عام أعتقد أننا استحقينا الفوز، حيث سنحت لنا فرص خطيرة في الشوط الأول لكننا لم نستفد منها.

وتابع: خضنا 8 مباريات وخسرنا مباراة واحدة فقط لغاية الآن، والفريق يصبح أفضل وأفضل، ومع استمرار مباريات هذه البطولة فإن الفريق يصاب بالتعب ويرتكب المزيد من الأخطاء، أما من ناحية التضامن والروح الجماعية، فقد تطور الفريق كثيرا هنا على مدار 10 أيام، وهو أمر نعمل عليه كل يوم، والفريق جاهز للقتال في مواجهة أي شيء ليجعل شعب الفلبين يشعر بالفخر.

ويشار إلى أن المنتخب الفائز بلقب كأس التحدي الآسيوي 2014 يحصل على بطاقة التأهل من أجل المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا، حيث يلعب ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا اليابان حاملة اللقب والأردن والعراق.

وكان منتخب الفلبين تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث تعادل مع أفغانستان 0-0 ثم فاز على لاوس 2-0 وعلى تركمانستان 2-0.