الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كأس التحدي :المنتخبات كانت تتنقل في القوراب وسط اجواء رائعة

نشر بتاريخ: 28/05/2014 ( آخر تحديث: 28/05/2014 الساعة: 21:11 )
مالي - معا - موقع الاتحاد الاسيوي : على الرغم من خروج منتخب المالديف المضيف من الدور قبل النهائي في كأس التحدي الآسيوي 2014، إلا أن حماس جماهير ولاعبي الفريق ساهما في أن تسجل النسخة الأخيرة من البطولة ذكريات ستضعها على قائمة أفضل نسخ البطولة على الإطلاق.

وخسر منتخب المالديف أمام الفلبين 2-3 يوم الثلاثاء على الستاد الوطني في مالي، حيث تابع المباراة جماهير كبيرة ساندت المنتخب المضيف، بعدما كان الفريق حظي بدعم جماهيري كبير خلال مبارياته الثلاث في الدور الأول.

وقدم منتخب المالديف مستويات مميزة خلال البطولة، حيث ساهم في ذلك الدعم الجماهيري الكبير، إلى جانب حلم التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا، للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

وتعرض الفريق للخسارة في المباراة الأولى ضمن المجموعة الأولى أمام ميانمار 2-3، ولكنه استعاد توازنه بعد ذلك ليحقق الفوز على قرغيزستان 2-0، ثم تعادل في المباراة الثالثة والأخيرة مع فلسطين 0-0، فحجز بطاقة التأهل إلى الدور قبل النهائي بعدما حصل على المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات.
|282407|
وقال ويندسور جون نائب أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: استحق منتخب الفلبين تحقيق الفوز، ولكن في ذات الوقت فإن الحظ لم يحالف أصحاب الأرض قليلا في بلوغ المباراة النهائية.

وأضاف: أتمنى أن تواصل جماهير المالديف حضورها للمباريات بعد الأجواء الرائعة التي صنعتها خلال مباريات فريقها السابقة في البطولة، حيث أنه لا زالت هناك مباراة منتخبها الوطني مع أفغانستان يوم الخميس من أجل تحديد المركز الثالث، كما أنها ستحظى بمتابعة مباراة تاريخية تجمع بين الفلبين وفلسطين في النهائي.

وشكل خوض البطولة في المالديف تجربة رائعة للمنتخبات المشاركة في النهائيات، حيث أن الانتقال من أي موقع لآخر يحتاج للانتقال عبر القوارب وسط أجواء طبيعية رائعة.

وأوضح داتو ويندسور: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يشجع الاتحادات الوطنية الأعضاء على استضافة البطولات القارية والتصفيات التي تقام بنظام التجمع، حيث أن كل دولة يوجد فيها تحديات خاصة بها من ناحية التنظيم والترتيبات اللوجستية.

وتابع: يجب ألا يتم النظر إلى هذا الأمر على أنه نقطة سلبية، بل يجب أن يتم النظر له على أنه انعكاس على التنوع الرائع في الطبيعة والثقافة مما يجعل قارة آسيا مكانا رائعا.

وكشف: اتحاد مالديف لكرة القدم قام بعمل ممتاز في استضافة البطولة، ولا شك في أنه سيواصل العمل الرائع حتى مغادرة آخر فريق في بطولة كأس التحدي الآسيوي، حيث كانت أجواء البطولة رائعة.

ويسدل الستار على بطولة كأس التحدي الآسيوي يوم الجمعة عندما يتقابل منتخب فلسطين مع الفلبين في المباراة النهائية، حيث أن الفائز بلقب البطولة يحصل على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.