الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهلي الخليل يواصل دورة بناء المؤسسات و القيادات الشابة لمنطقة الجنوب

نشر بتاريخ: 28/05/2014 ( آخر تحديث: 28/05/2014 الساعة: 16:52 )
الخليل - معا -دائرة الإعلام - سامر الشعراوي : في يومها الثالث أدار المحاضر المحامي عبد الناصر الشرف مدير عام ادارة الشؤون القانونيه الدورة التدريبية الخاصة ببناء المؤسسات والقيادات الشابه في نادي اهلي الخليل الممولة من جانب المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب والقى محاضرة قيمة حول القانون والقياده بمشاركة ممثلي وكوادر المؤسسات الاهلية في محافظتي الخليل و بيت لحم تناول فيها الجوانب القانونية والقيادية مستهلا مشواره بفعاليات هادفة لخلق اجواء مريحة وايجابية لدى المشاركين لينطلق بقانون الجماعة وقانون الجمعيات الخيرية والهيئات الاهلية والنظريات العامة للحق والننظريات العامة للقانون معتمدا على اثارة المشاركين من خلال اتباعة اسلوب العصف الذهني .

وبين الشريف الهدف الاساس من محاضرته والتي تأتي ضمن منظومة العمل المتكاملة لتأهيل وتعريف قادة المؤسسات على الانظمة والقوانين من أجل التغيير والتجديد في نمطية العمل المؤسسي وايصالهم الى كيفية التعامل مع متغيرات العصر وفق القانون .

وعرج في محاضرته الى النهضة الشبابية التي يشهدها الوطن ومؤسساته والحركة الدؤوبة التي تشهدها الساحة الفلسطينية الزاخرة بالانشطة والفعاليات الشبابية وحالة الحراك المتواصلة ما يعزز الشعور بالفخر والانتماء لدى الشباب الفلسطيني مستشهدا بروز مؤسسات شبابية نوعية بقيادة شابة بدأت السير بخطى ثابتة نحو التطوير والاهتمام بالقطاع الشبابي وخصوصيته معتبرا ذلك دليلا واضحا على تفهم الجهات المسؤولة لاحتياجات القطاع الشبابي .

كما و شهدت المحاضرة القانونية حوارات ساخنة ونقاشات شاملة في مختلف الجوانب بين المحاضر والمشاركين رد خلالها الشريف على جميع النقاط والتي تمحورت حول القيادة والقانون وواجبات الجهات المسؤولة واجبات الشباب تجاه وطنهم والعديد من القضاية الساخنة التي تهم المجتمع الفلسطيني ومؤسساته .

وأعرب الشريف عن استعداد المجلس الاعلى للشباب والرياضه عن تبني الافكار الشبابية النيرة واستقبالها للمبادرات واقامة الانشطة والبرامج التي تصب في خانة خدمة الشباب ومؤسساتهم عن طريق الادارة العامه للشؤون الشبابيه في المجلس والطاقم العامل في المحافظات .
كما و انه باليوم الثاني قدم عدي قباجة المحاضره لدى المشاركين عن القياده الشابه والمحاضر طارق التميمي عن موضوع التجنيد الاموال .

ومن جانبه أعرب المشاركون عن اشادتهم بالاسلوب السلس للمحاضر والمواضيع التي طرحها بمهنية واحترافية عالية اثناء محاضراته.