الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة والمركز الفلسطيني ينظمان ندوة حول الدستور الفلسطيني

نشر بتاريخ: 28/05/2014 ( آخر تحديث: 28/05/2014 الساعة: 17:20 )
سلفيت - معا - نظمت جامعة القدس المفتوحه فرع سلفيت وبالتعاون مع المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ورشة عمل بعنوان "الدستور الذي نريد لدولتنا فلسطين"، بحضور الدكتور باسم شلش مدير فرع سلفيت والأستاذ سامر علقم منسق شؤون الطلبة ومعاذ حسن هلاله وصبرين عبد الله من المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية والطالب علي شحادة رئيس مجلس اتحاد الطلبة وأفراد حركة الشبيبة الطلابية وذلك في قاعة الأنشطة التعليمية.

افتتح الورشة الدكتور باسم شلش مدير فرع سلفيت ونقل للحضور تحيات الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة الذي اصدر تعليماته لإدارة فرع سلفيت لإنجاح هذه الورشة التدريبية الهامة التي تعنى بقضايا الشباب وهمومهم وتطلعاتهم المستقبلية.

وشكر شلش القائمين في المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية لاختيارهم طلبة فرع سلفيت لاستماع لآرائهم حول المسودة الدستورية التي تم كتابتها من قبل لجنة الظل الدستورية الشبابية خلال العام 2013 ضمن مشروع نحو دستور فلسطيني عادل.

وفي نهاية حديثه أوصى د.باسم شلش كافة الحاضرين اخذ موضوع الورشة على محمل الجد للخروج بتوصيات بجدية يمكن الأخذ بها في تعديل الدستور الفلسطيني.

وبعد ذلك بدأت جلسة عصف ذهني أدارها معاذ حسن هلاله و صابرين عبد الله من المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديموقراطية حيث تمحورت الجلسة حول المواد الدستورية المقترحة في المسودة ونواقص المسودة الدستورية ومقترحات لمواد دستورية إضافية.