الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع يؤكد اهمية تظافر الجهود لمنع بضائع المستوطنات

نشر بتاريخ: 28/05/2014 ( آخر تحديث: 28/05/2014 الساعة: 19:57 )
رام الله -معا - عقد في مقر وزارة الزراعة برام الله اليوم اجتماع تنسيقي بين وزارة الزراعة واتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني بهدف تعزيز التعاون والتكامل ما بين الوزارة والاتحاد في محاربة بضائع المستوطنات والسلع غير القانونية لدعم المنتج الفلسطيني .

وضم الاجتماع مدير عام الرقابة الزراعية المهندس رائد ابو خليل ومدير الضبط القضائي الاستاذ محمد الاسمر ومدير عام مكتب الشؤون الدولية في وزارة الزراعة الدكتور عز الدين ابو عرقوب ورئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي .

وناقش المجتمعون سبل تعزيز التعاون وانجاح حملات تعزيز المنتج المحلي ومكافحة بضائع المستوطنات وحماية حقوق المستهلكين .

واكد مدير عام الادارة العامة للرقابة الزراعية المهندس رائد ابو خليل ان الوضع مسيطر عليه بالكامل باغلب المحافظات وهناك حاجة لتعزيز الرقابة بالتعاون مع جميع جهات الاختصاص ومع اتحاد جمعيات حماية المستهلك لمحاصرة كافة الظواهرغير القانونية في اسواقنا ومنع كافة اشكال التهريب مشددا ان أي منتجات زراعية تدخل لاسواقنا بدون تصاريح من وزارة الزراعة تكون غير قانونية .

واشاد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي بالجهود الكبيرة التي يقوم بها وزير الزراعة المهندس وليد عساف وبالجهود التي تبذلها وزارة الزراعة ومديرياتها وموظفيها بتوجيهات من المهندس عساف مما ساهم في تعزيز المنتج الفلسطيني وتمكين المزارعين في حقولهم ومزارعهم واحدث نقلة نوعية في التنمية المستدامة وفي تنظيم السوق الداخلي .

وشدد الشيوخي على ان قانون مقاطعة بضائع المستوطنات رقم 4 لعام 2010 لا يوجد به اي استثناء لاي مستوطنة ولا لاي صنف من بضائع وخدمات المستوطنات .

مشيرا الى ضرورة محاربة بضائع وخدمات المستوطنة الاستعمارية المقامة فوق اراضي المواطنين في قلنديا شمال القدس المحتلة عام 67 وجميع المستوطنات بدون اي استثناء .

وموضحا ان الاتحاد قام قبل عدة ايام بضبط 15 صنف من لحوم المرتديلا المعلبة والمصنعة في مستوطنة عطروت والتي منها اصناف مزورة ومقلدة ومنها اصناف غير صالحة للاستخدام الادمي اضافة الى انها منتجات مستوطنات .

واتفق الحضور على استمرار التعاون والتنسيق والعمل بروح الفريق للصالح العام مؤكدين على اهمية تظافر الجهود لمنع بضائع المستوطنات والسلع والخدمات غير القانونية من الوصول لاسواقنا لدعم المنتج الفلسطيني و من اجل حماية حقوق المستهلكين .