الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الاعلامي: اقتحام مؤسسة الايام يهدف لاسكات الصوت الفلسطيني

نشر بتاريخ: 28/05/2014 ( آخر تحديث: 28/05/2014 الساعة: 19:07 )
غزة - معا - اعتبر التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مطبعة الأيام وما صاحبه من قرار بمنع طباعة وتوزيع صحف غزة بمثابة قرصنة إعلامية، تهدف لطمس عين الحقيقة، وإسكات الصوت الفلسطيني الذي استطاع التشويش على الماكنة الإعلامية الإسرائيلية وإظهار الحقيقة للعالم أجمع.

وأعلن التجمع في بيان وصل معا نسخة منه، عن تضامنه الكامل مع صحيفة الأيام وصحف غزة، ويرى بأن القرار الاسرائيلي إمعان في التضييق على حرية الصحافة وترسيخ لسياسة كبت الحريات، التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين ومؤسساتهم الإعلامية.

ورأت في الانتهاك الإسرائيلي الجديد بحق الصحافة الفلسطينية بمثابة محاولة إسرائيلية للتشويش على المصالحة الفلسطينية من خلال منع تبادل الصحف بين الضفة وغزة.

وطالب التجمع السلطة الفلسطينية بضرورة التدخل الجدّي لحماية قرارها القاضي بطباعة وتوزيع صحف غزة والذي جاء من ضمن استحقاقات توقيع اتفاق المصالحة.

وطالب المؤسسات الدولية الإعلامية والحقوقية بالخروج عن صمتها إزاء الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة التي تستهدف المؤسسات الإعلامية والعاملين فيها وجموع الصحفيين والمصورين الفلسطينيين.