الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلاتر في ختام جولته: هناك بعض النتائج التي يمكن البناء عليها

نشر بتاريخ: 28/05/2014 ( آخر تحديث: 28/05/2014 الساعة: 19:20 )
زيورخ - معا - نقل موقع " الاتحاد الدولي لكرة القدم " عن جوزيف بلاتر رئيس الفيفا في ختام جولته في المنطقة القول " أجريتُ مباحثات مثمرة مع السيد محمود عباس والسيد بنيامين نتنياهو. وبينما لا يزال يتعيّن القيام ببعض الأمور، كان هناك بعض النتائج التي يمكن البناء عليها. إني على ثقة من أن كرة القدم ستساعد على مدّ الجسور بين شعبي فلسطين وإسرائيل "

وحول الزيارة التي قام بها بلاتر الى الاردن وفلسطين ثم اسرائيل نشر موقع الاتحاد الدولي تقريرا قال فيه : أتم رئيس الفيفا زيارة استمرت ثلاثة أيام للشرق الأوسط استهلها في الأردن حيث التقى نائب رئيس الفيفا سمو الأمير علي بن الحسين ومجلس الإتحاد الأردني لكرة القدم.

وقدّم الإتحاد الوطني للعبة عرضاً مفصلاً حول العمليات الموضوعة قيد التخطيط بخصوص النسخة المقبلة من كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة التي ستستضيفها البلاد عام 2016. وقال رئيس الفيفا عن ذلك في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة عمّان: "لن يكون لهذه البطولة أثر على الأردن فقط، بل العالم أيضاً."

وبرفقة سمو الأمير علي بن الحسين، توجه رئيس الفيفا إلى فلسطين. وبعد زيارة لضريح الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، التقى بلاتر رفقة رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب برئيس فلسطين السيد محمود عبّاس في رام الله.

ويأتي هذا اللقاء في إطار التفويض الذي قدّمه كونجرس الفيفا لرئيس الاتحاد الدولي للعبة من أجل محاولة تحسين وضع كرة القدم في فلسطين، وبالأخص لجهة تمكين الفيفا من تطبيق مهمته في تطوير كرة القدم والترويج لها، بما يتوافق مع لوائح الفيفا .

وأثناء إقامته في رام الله، حضر رئيس الفيفا حفل تسليم "جائزة فلسطين الدولية للتميز والإبداع" بحضور رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله. وبعد ذلك انضم إلى الرئيس بلاتر الأب إبراهيم فيلتس، من مؤسسة يوحنا بولس الثاني، لحضور حفل تتويج بطل دوري جوال للمحترفين.
|282301|
وفي اليوم التالي، شدّ رئيس الفيفا الرحال إلى إسرائيل، حيث أجرى مباحثات مع مسؤولي اتحاد كرة القدم الإسرائيلي، بحضور رئيسه أفي لوزون والذي رافقه بعد ذلك إلى اجتماع، جرى أيضاً في إطار تفويض الكونجرس، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وفي تعليق له عن مجمل جولته، قال بلاتر: "في أعقاب التفويض الذي حصلت عليه من الكونجرس، وبعد وضع الآليات لتسهيل حركة ممثلي عالم كرة القدم وكذلك المعدات الرياضية من وإلى وداخل فلسطين، من المهم بالنسبة لي أن أعود إلى إسرائيل وفلسطين وألتقي بالسلطات السياسية والكروية، وبالتالي أحصل على معلومات مباشرة [منهم]."

وأضاف رئيس الفيفا : "على وجه الخصوص، أجريتُ مباحثات مثمرة مع السيد محمود عباس والسيد بنيامين نتنياهو. وبينما لا يزال يتعيّن القيام ببعض الأمور، كان هناك بعض النتائج التي يمكن البناء عليها. إني على ثقة من أن كرة القدم ستساعد على مدّ الجسور بين شعبي فلسطين وإسرائيل."

وسيتم تقديم تقرير عن الوضع كاملاً إلى الدورة المقبلة لكونجرس الفيفا في 11 يونيو/حزيران في مدينة ساو باولو البرازيلية.