الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رهط- "الشرطة الإسرائيلية تعتدي على مواطنات أثناء حملة جباية"

نشر بتاريخ: 28/05/2014 ( آخر تحديث: 29/05/2014 الساعة: 14:00 )
بئر السبع - معا - قالت مصادر في مدينة رهط إنّ امرأة (27 عاما) وفتاة (14 عاما) أصيبتا بعد ظهر اليوم الأربعاء بجراح، نقلتا على أثرها إلى مشفى "سوروكا" في بئر السبع، بعد قيام رجال شرطة رهط بالاعتداء عليهما، أثناء مرافقتهم لمسؤولي جباية لصالح مؤسسة التأمين الوطني.

وقال شاهد العيان عادل أبو لطيّف في حديث لمراسل "معا" في النقب: "لقد حضر رجال الجباية إلى البيت في حارة رقم 34، وقاموا باقتحام المنزل في غياب الرجال، وحين بدأت النساء بالصراخ عليهم ومطالبتهم بابراز أوامر ووثائق، قاموا باستدعاء قوة من شرطة رهط حيث قام أحد رجال الشرطة بدفع شقيقتي وردة ابو لطيّف، ما أدى إلى وقوعها على ظهرها واصابتها بصورة طفيفة وحتى أنها ركضت تجاهها لرشها بغاز مسيّل للدموع، ومن ثم اعتدوا بالضرب على قريبتها الفتاة آية أبو صيام (14 عاما) ما أدى إلى انتفاخ يدها، وحتى طفل عمره عام لم يسلم منهم حين رطله أحدهم بقدمه".

وقد تمّ استدعاء سيارة إسعاف تابعة لمؤسسة "نجمة داؤود الحمراء" التي أقلت المصابتَيْن إلى مشفى "سوروكا" في بئر السبع لتلقي العلاج.

وأكد أبو لطيّف أنه في طريقه لتقديم شكوى ضد رجال الشرطة في قسم التحقيق مع رجال الشرطة (ماحاش) في وزارة العدل في بئر السبع.

وعقب الناطق بلسان شرطة النقب الإسرائيلية على أقوال السكان بالقول: "تم تنفيذ جباية في بيت برهط، وقد تدهورت الأمور إلا أن الأوضاع عادت إلى الهدوء في محطة الشرطة. لا نعرف عن إصابات".