الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان تضامني مع الاسير امين البطاط المضرب عن الطعام في الظاهرية

نشر بتاريخ: 28/05/2014 ( آخر تحديث: 28/05/2014 الساعة: 18:49 )
الخليل - معا - نظمت حركة فتح في مدينة الظاهرية وبالتعاون مع نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل وفعاليات المدينة مهرجانا حاشدا للتضامن مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام لليوم 35 على التوالي وعلى رأسهم الاسير امين عيد البطاط ابن مدينة الظاهرية وذلك في ساحة دوار مدرسة شبيلية الثانوية للبنات.

وشارك المئات من اهالي مدينة الظاهرية وجنوب الخليل وممثلي القوى الوطنية والاسلامية وعائلات الاسرى المضربين عن الطعام وخاصة عائلة الاسير امين البطاط في المهرجان التضامني رافعين صور ابنائهم المضربين عن الطعام ويافطات تشيد بصمودهم في معركة الامعاء الخاوية محملين الاحتلال المسؤولية عن حياة ابنائهم.

وحذر امجد النجار مدير نادي الاسير في الخليل في كلمة له من ارتقاء شهداء في صفوف الأسرى الإداريين المضربين خلال الأيام القادمة، في ظل تراجع مستمر على أوضاعهم الصحية إلى حد الخطورة القصوى، ونقل العشرات منهم إلى المستشفيات وخاصة بعد توقفهم عن تناول الفيتامينات أو مدعمات و مقاطعة عيادة السجن والتوقف عن تناول الدواء للمرضى منهم وعلى رأسهم الأسير أيمن طبيش.

وأضاف النجار ان الاحتلال يمارس القمع والإرهاب بحق الأسرى المتضامنين مع الإداريين خاصة قيادة الحركة الأسيرة التي انضمت إلى الإضراب المفتوح
وأشاد النجار بموقف الأسرى المتضامن مع زملائهم الإداريين والتحاق العشرات منهم يوميا في الإضراب المفتوح رغم قمع الاحتلال لهم، وفى مقدمتهم النائبين "احمد سعدات ومروان البرغوتى" مطالباً بتصعيد التضامن مع الأسرى ، وطالب الصليب الأحمر بموقف قوى لنصره الأسرى المضربين.

من جانبه وجه خالد دودين ممثل محافظ الخليل في كلمته نداء عاجلا إلى كل المؤسسات الدولية والحقوقية لإنقاذ حياة الأسرى المضربين في يومهم الخامس والثلاثين على التوالي، مطالبا بإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام ، مؤكدا بأن الأسرى مستمرون في إضرابهم حتى نيل حقوقهم وتلبية مطالبهم وإغلاق ملف الاعتقال الاداري.

بينما قال ايمن البطاط شقيق الاسير امين البطاط ان على جميع الفصائل والقوى المشاركة في فعاليات التضامن مع الأسرى في جميع أنحاء الوطن وفي الشتات، وعلى احرار العالم الضغط على إسرائيل لإنهاء ملف الاعتقال الإداري وتبييض السجون ، ودعى البطاط خلال كلمته الى التوحد صف واحد خلف الأسرى.

وخلال المهرجان ألقت شقيقة الاسير امين البطاط المضرب عن الطعام كلمة دعت فيها الجميع الى الوقوف خلف الأسرى المضربين عن الطعام،وقالت بأن ابنها تسوء حالته يومأ بعد يوم متمنية من الله العظيم ان يجمعها واياه عما قريب خارج سجون الاحتلال.

وقال رئيس بلدية الظاهرية باسم ابو علان، ان الاسرى بحاجة الى وقفة كل الشرفاء واصحاب الضمائر الحية في ظل التصعيد الاسرائيلي بحقهم مطالبا كل جماهير الشعب الفلسطيني بالوقوف الى جانبهم والانتصار لهم.

وفي كلمة حركة فتح القاها تيسير فقيات معاهدا الاسرى بأن حركة فتح ستبقى على العهد مهم حتى تحريرهم من سجون الاحتلال وان القيادة الفلسطينية تعمل على جميع الجبهات لانقاذ الاسرى المضربين عن الطعام.