الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية اللاتينية في نيو مكسيكو تكرم السفير معن عريقات

نشر بتاريخ: 28/05/2014 ( آخر تحديث: 28/05/2014 الساعة: 19:15 )
بيت لحم - معا - في سابقة هي الأولى من نوعها، كرمت الجالية الأمريكية اللاتينية في الولايات المتحدة السفير معن رشيد عريقات خلال المؤتمر السنوي الـ35 للجنة المواطنين اللاتينيين المتحدة (League of United Latin American Citizens) لولاية نيو مكسيكو تقديرا لجهوده التي يبذلها من أجل تعميق العلاقة بين الجالية الأمريكية الفلسطينية والجالية اللاتينية.

وقام مسؤول المنظمة في ولاية نيو مكسيكو بابلو مارتينيز بتقديم درع للسفير عريقات خلال حفل عشاء أقامته المنظمة في مدينة لاس كروسيس مثمناً دور السفير وجهوده في بناء هذه العلاقات الوطيدة بين الطرفين.

وتحدث السفير عريقات أمام الحضور مؤكداً على أهمية هذه العلاقة مبدياً استعداده للعمل على تعزيزها في المستقبل حيث ركز السفير على أهمية الدور الذي تلعبه هذه الجالية والتي يبلغ تعدادها ال 51 مليون يشكلون قوة تأثير سياسية واجتماعية وديموغرافية لا يستهان بها.

وأبلغ السفير الحضور بأن نضال الشعب الفلسطيني هو من أجل الحصول على الحرية والاستقلال والعدالة الاجتماعية وأن هناك الكثير من أوجه الشبه بين الجهود التي تقوم بها الجالية اللاتينية وتلك التي تقوم بها الجالية الفلسطينية في سبيل تعزيز وجودهم والحفاظ على حقوقهم في الولايات المتحدة.

وخلال مشاركته في هذا المؤتمر الذي استمر يومين أجرى السفير العديد من اللقاءات مع ممثلين عن الجالية اللاتينية من ولايات متعددة كما التقى ممثلين حكوميين من ولاية نيو مكسيكو إضاقة الى السناتور الديمقراطي مارتين هاينريك وتبادل معهم الاراء حول تعزيز سبل التعاون بين المفوضية العامة لمنظمة التحرير في الولايات المتحدة وبينهم.

يذكر أن المفوضية العامة لمنظمة التحرير ساعدت في تنظيم زيارة أول وفد لاتيني أمريكي لفلسطين في بداية العام الجاري ضمت 15 شخصية من ممثلي الجالية اللاتينية واستمرت 10 أيام قام خلالها الوفد بزيارة العديد من المدن الفلسطينية والاطلاع على الظروف التي يمر بها الفلسطينيون تحت الاحتلال وسياسات اشرائيل الهادفة إلى تكريس الاستيطان وبناء جدار الفصل العنصري والاستيلاء على الأراضي والممتلكات والمصادر الطبيعية.

كما التقى الوفد خلال زيارته مع الرئيس محمود عباس والعديد من المسؤولين الفلسطينيين.