الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 29/05/2014 ( آخر تحديث: 29/05/2014 الساعة: 12:20 )
حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية
بيت لحم- نابلس- معا - إعتقلت قوات الاحتلال 15 فلسطينياً في مناطق مختلفة من الضفة الغربية وأحالتهم إلى التحقيق.

وقال جيش الاحتلال انه اعتقل ثلاثة مطلوبين في قرى عورتا وسالم وكفر قدوم قضاء نابلس وستة آخرين في مخيم الجلزون وقريتي دير جرير وقطنة قضاء رام الله بالإضافة إلى اعتقال ثلاثة بحجة انهم مطلوبين في قرية بيت فجار قضاء بيت لحم وآخرين في قرية بيت عوا قضاء الخليل

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس ثلاثة شبان بينهم شقيقان في قرية حوارة جنوبي مدينة نابلس بعد اقتحام جنود الاحتلال الاسرائيلي لمنازلهم في القرية.

وقالت مصادر امنية فلسطينية لـ معا ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت القرية واعتقلت الشقيقين مروان توفيق عودة 40 عاما وشقيقة راضي 36 عاما بعد اقتحام جنود الاحتلال الاسرائيلي لمنازلهم حيث تم نقلهم الى معسكر حوارة جنوبي المدينة.

واضافت المصادر ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت الشاب ياسر حلمي 32 عاما بعد اقتحام جنود الاحتلال الاسرائيلي لمنزله في قرية سالم شرقي المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثلاثة شبان هم: صلاح زاهي قورايق 25 عاما وبهاء سبع منصور من مخيم بلاطة ومجدي سلام جعبور من مخيم العين غرب نابلس.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس بلدة بيت فجار جنوب المدينة، وشرعت بعمليات دهم وتفتيش للعديد من منازل المواطنين اعتقلت خلالها ثلاثة شبان من البلدة.

وأضافت مصادر محلية ان اكثر من عشرة آليات عسكرية اقتحمت البلدة عند الساعة الثانية من فجر اليوم وجابت شوارع البلدة واعتقلت الشبان: جلال هاني ديرية (25 عاما) وسامح صابر ديرية (23 عاما) وحمزة علي جبر ديرية (22 عاما) بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها.

وفي الخليل، اعتقلت قوة خاصة اسرائيلية صباح اليوم، شاباً من بلدة حلحول، فيما اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين آخرين خلال مداهمة منازلهم فجر اليوم في مدينة الخليل وقرية بيت عوا.

وأفادت مصادر محلية لمراسل معا في الخليل، بان قوة خاصة اسرائيلية قامت باعتقال الشاب شاكر عزمي شاكر ابو عصبه (20 عاما) ونقلته الى جهة غير معلومة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب معزوز عزمي ابو حماد من مدينة الخليل بعد مداهمة منزله، واعتقلت مواطنين من قرية بيت عوا لم تعرف هويتهما بعد.

وكانت قوات الاحتلال، قد داهمت الرماضين والظاهرية، وأقامت حواجز عسكرية على الطرق الرابطة في بلدات غرب وجنوب المحافظة، واغلقت مدخل مخيم الفوار واحتجزت عدة مركبات ودققت في هويات ركابها دون ان يبلغ عن وقوع اعتقالات.