الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يستقبل وفدا من مؤسسة حوار للتنمية المجتمعية

نشر بتاريخ: 30/05/2014 ( آخر تحديث: 30/05/2014 الساعة: 15:02 )
اريحا - معا - اكد ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار على دور الشباب الفلسطيني في ايصال الصوت والرسالة الفلسطينية لكل دول العالم وإظهار الصورة المشرفة لشعبنا الفلسطيني والتي تعكس رقي وحضارة الشعب الفلسطيني وتفضح الممارسات الاسرائيلية والجرائم التي ترتكب بحق كل ما هو فلسطيني.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ الفتياني صباح اليوم لوفد شبابي من مؤسسة حوار للتنمية المجتمعية برئاسة إيمان عبد الرحمن سفيرة النوايا الحسنه من المعهد الكندي للعلوم والصحة.

وأضاف ان الشباب في فلسطين يقع عليه مسؤولية كبير وعظيمة تتمثل في بناء الدولة الفلسطينية العتيدة والشباب الفلسطيني شباب واع ومثقف قادر على تحمل المسؤولية وقادر على العطاء والإبداع بالرغم من كل الظروف الصعبة والقاهرة التي يمر بها الشعب الفلسطيني و بالرغم من كل ممارسات دولة الاحتلال بحق شعبنا.

حيث اطلع الفتياني الوفد الشبابي على الاوضاع في الاغوار وعلى حجم المعاناة التي يكابدها الفلسطينيون في الاغوار جراء ما تمارسه سلطات الاحتلال الاسرائيلي من ممارسات قمعية من مصادرة للأراضي وهدم للمنازل وإغلاق المنطقة وعزلها.

وقال الفتياني ان مجموع ما تمارسه سلطات الاحتلال الاسرائيلي من ممارسات وتنفذه من اجراءات يأتي في اطار برنامج وخطة اسرائيلية لعزل المنطقة وتفريغها من سكانها الفلسطينيين من اجل خلق واقع على الارض يساعد في اطالة عمر الاحتلال الاسرائيلي للمنطقة الحيوية والإستراتيجية والتي تعد العمق الحيوي للدولة الفلسطينية القادمة مضيفا ان اريحا وهي بوابة فلسطين وسلة فلسطين الغذائية وأقدم المدن عبر التاريخ وتحتوي على العديد من القيم الحضارية والتاريخية والدينية.

ايمان عبد الرحمن رئيسة المؤسسة اعربت عن سعادة الوفد بهذه الزيارة متمنية قرب خلاص الشعب الفلسطيني من الاحتلال الاسرائيلي مؤكدة على اهمية التوصل بين شباب فلسطين في مختلف المحافظات بما يساهم في فضح ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ، وتخفيف من واقع المعانات من خلال استهداف التجمعات المهمشة في فلسطين.

وأضافت ايمان ان المؤسسة تولي الاهتمام بالمناطق المهمشة بشكل خاص وتعمل على عدة مبادرات ومن ضمنها مبادرة " ارسم بسمة " والتي تنفذها المؤسسة على مستوى الوطن حيث تم تنفيذها في كل من محافظات بيت لحم، الخليل ، رام الله ، وطولكرم وحاليا محافظة أريحا والأغوار ، حيث تستهدف المبادرة اطفال من العائلات البدوية في مضارب حمامات عين المالح في الاغوار من خلال تقديم الهدايا وتقديم مسرح مروكو وفعاليات ترفيهية اخرى لرسم البسمة والفرح على وجوه الاطفال.

وعقب اللقاء قام الوفد بزيارة لمتحف الكوفية واطلعوا على محتويات من مقتنيات الشهيد الراحل الرئيس ياسر عرفات.