السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق الدعم النفسي في جمعية الشبان المسيحية ينفذ نشاطا ترفيهيا في قراوة بني زيد

نشر بتاريخ: 12/07/2007 ( آخر تحديث: 12/07/2007 الساعة: 17:32 )
رام الله - معا - نفذ فريق الدعم النفسي - جمعية الشبان المسيحية بالشراكة مع عدد من المؤسسات العاملة في الصحة النفسية نشاطاً ترفيهياً تفريغياً للأطفال في قرية قراوة بني زيد قضاء رام الله، بالتعاون مع روضة جمعية قراوة الخيرية.

واستهدف النشاط 120 طفلاً تتراوح أعمارهم من 6-15 سنة حيث، بهدف منحهم الفرصة للفرح واللعب، ومساحة لتفريغ انفعالاتهم، على اعتبار أن هذه القرية من القرى المهمشة بالإضافة إلى تضرر هذه القرية من الممارسات الإسرائيلية، والتي مازال يعاني منها أبناء القرية، والتي تضم أهالي شهداء وأسرى وجرحى وبالإضافة إلى معاناة أهالي القرية على الحواجز العسكرية.

وتضمن النشاط فعاليات ترفيهية وتفريغية هادفة كجدارية الرسم، وفعاليات درامية لقصص الأطفال، بالإضافة إلى "البراشوت"، وتم في نهاية النشاط توزيع هدايا خاصة بالأطفال.

وأكدت منسقة مشروع برنامج الدعم النفسي والاجتماعي في الجمعية لمى عوده أن هذه الفعاليات تأتي ضمن مشروع فريق الدعم النفسي لجمعية الشبان المسيحية بدعم من اليونيسيف، الذي يضم عدد من المؤسسات التي تعمل في مجال الصحة النفسية؛ للحد من العنف الموجود عند الأطفال .

وعبرت مديرة روضة جمعية قراوة الخيرية، سحر عرار عن رضى الأهالي والأطفال وإدارة الجمعية عن مستوى للنشاط ، ومدى الراحة التي شعر بها الأطفال بعد النشاط .