الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالديف تحرز المركز الثالث في كأس التحدي

نشر بتاريخ: 30/05/2014 ( آخر تحديث: 30/05/2014 الساعة: 15:59 )
مالي - معا : حقق منتخب المالديف المضيف المركز الثالث بعد فوزه على أفغانستان بفارق ركلات الترجيح 8-7 يوم الخميس على الستاد الوطني في مالي، وذلك في مباراة تحديد المركز الثالث لكأس التحدي الآسيوي 2014 التي تقام في المالديف.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي فتم اللجوء إلى شوطين إضافيين انتهيا بنتيجة التعادل 1-1.

وفي الوقت الإضافي تقدم منتخب أفغانستان بهدف البديل حميد كريمي في الدقيقة 114، قبل أن تدرك المالديف التعادل عن طريق البديل علي فاسير (118).

ثم في ركلات الترجيح سجل منتخب المالديف 8 محاولات في حين تصدى الحارس محمد عمران لمحاولتي فيصل شايسته ومصطفى حديد.

وتقام المباراة النهائية بين فلسطين والفلبين يوم الجمعة على الستاد الوطني، علما بأن الفريق الفائز بلقب كأس التحدي يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وغاب عن المنتخب الأفغاني في هذه المباراة لاعبي الوسط مصطفى ازادزوي وأحمد هاتفي والمدافع حسن أمين إلى جانب قائد الفريق هارون فخرالدين.

وكانت الفرصة الأولى في اللقاء لصالح أفغانستان عبر تسديدة سنجر أحمدي التي تصدى لها الحارس عمران (13)، ثم لعب أمير الدين أنور كرة رأسية مرت فوق العارضة.

وكاد أمير الدين أنور يخطف هدف التقدم لأفغانستان مطلع الشوط الثاني عبر تسديدة ارتدت من القائم (46)، ورد علي أشفق قائد منتخب المالديف بتسديدتين مرتا خارج الخشبات الثلاث.

واستمر تفوق أفغانستان حيث شكلت انطلاقات أنور خطورة متواصلة على مرمى الحارس عمران، لكن الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الثاني شهدت عودة أصحاب الأرض بقوة، حيث استلم فاسير تمريرة أشفق في مواجهة المرمى وسدد بتسرع فوق العارضة.

وفي الشوط الإضافي الأول تألق منصور فقيريار حارس أفغانستان في إنقاذ مرماه مرتين عن طريق البديل فاسير.

وخطف منتخب أفغانستان هدف التقدم في الدقيقة التاسعة من الشوط الإضافي الثاني عندما أرسل فيصل شايسته تمريرة عرضية وصلت على القائم البعيد إلى حميد كريمي ليسدد دون مضايقة في الشباك.

لكن منتخب المالديف أدرك التعادل في الدقيقة 118 عبر تسديدة علي فاسير الرائعة من وضع اكروباتي.

وكان منتخب المالديف حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، حيث خسر أمام ميانمار 2-3 وفاز على قرغيزستان 2-0 وتعادل مع فلسطين 0-0، ثم خسر في الدور قبل النهائي أمام الفلبين 2-3 بعد شوطين إضافيين.

وفي المقابل حصل منتخب أفغانستان على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، حيث تعادل مع الفلبين 0-0 ثم فاز على تركمانستان 3-1 وتعادل مع لاوس 0-0، ثم خسر في الدور قبل النهائي أمام فلسطين 0-2.