الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمال محمود: تركيزنا على مواجهة الفلبين

نشر بتاريخ: 30/05/2014 ( آخر تحديث: 30/05/2014 الساعة: 15:57 )
مالي - معا : أكد جمال محمود مدرب منتخب فلسطين أن فريقه يركز بشكل كامل على المواجهة مع الفلبين من أجل الفوز بلقب كأس التحدي الآسيوي 2014 في المالديف دون التفكير حاليا في احتمال التأهل إلى نهائيات كأس آسيا، وذلك في المباراة النهائية التي تقام اليوم الجمعة على الستاد الوطني في مالي.

ويشار إلى أن المنتخب الفائز بلقب كأس التحدي الآسيوي 2014 يحصل على بطاقة التأهل من أجل المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا، حيث يلعب ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا اليابان حاملة اللقب والأردن والعراق.

وقال محمود: نأمل بتقديم مباراة جيدة أمام الفلبين، أنا واثق أن فريقنا جيد ونحن نمتلك لاعبين جيدين، وبالتالي فإنني آمل أن نقدم مباراة جيدة على أمل تحقيق الفوز.. جميع اللاعبين يريدون تحقيق الفوز المهم جدا لفلسطين ولجميع اللاعبين، ونحن جاهزون كي نقاتل، وإذا فزنا فإننا سنتأهل إلى كأس آسيا.

وأضاف: نحن نركز فقط على المباراة مع الفلبين، الفوز بهذه المباراة يعني التأهل إلى نهائيات كأس آسيا، وبالتالي فإننا نركز على المباراة وكيفية تحقيق الفوز.

وبلغ منتخب فلسطين المباراة النهائية دون أن تتلق شباكه أي هدف في البطولة، علما بأنه سبق له بلوغ الدور ربع النهائي في البطولة عام 2006، ثم بلغ الدور قبل النهائي عام 2012.

وقال رمزي صالح حارس مرمى المنتخب الفلسطيني وقائد الفريق: نحن نفتخر باللعب في الدور قبل النهائي والمباراة النهائية، ونحن نحمل حلم الشعب الفلسطيني في التأهل إلى نهائيات كأس آسيا، عندنا هدف واحد وطموح واحد ونأمل أن يتحقق ذلك في المباراة أمام الفلسطين.

وتابع: نحن نمتلك مدافعين جيدين ولهذا نأمل ألا نتلق أي هدف في المباراة النهائية، شاهدنا جميع مباريات منتخب الفلبين وبالتالي فإننا نعرف أنهم يمتلكون مهاجمين جيدين، ولكن نأمل ألا يتمكنوا من التسجيل.

وكان منتخب فلسطين تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على قرغيزستان 1-0 وعلى ميانمار 2-0 ثم تعادل مع المالديف 0-0، وبعد ذلك حقق في الدور قبل النهائي الفوز على أفغانستان 2-0.

في المقابل تصدر منتخب الفلبين ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث تعادل مع أفغانستان 0-0 ثم فاز على لاوس 2-0 وعلى تركمانستان 2-0، وفي الدور قبل النهائي حقق الفوز على المالديف 3-2 بعد شوطين إضافيين.