الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرب الفلبين:أنا أحترم منتخب فلسطين كثيرا، حيث أن فريقهم رائع

نشر بتاريخ: 30/05/2014 ( آخر تحديث: 30/05/2014 الساعة: 15:56 )
مالي - معا : شدد توماس دولي مدرب منتخب الفلبين أن الحصول على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا سيمنح الحافز لفريقه من أجل الفوز بلقب كأس التحدي الآسيوي 2014 عندما يلتقي في المباراة النهائية مع فلسطين اليوم الجمعة على الستاد الوطني في مالي.

ويشار إلى أن المنتخب الفائز بلقب كأس التحدي الآسيوي 2014 يحصل على بطاقة التأهل من أجل المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا، حيث يلعب ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا اليابان حاملة اللقب والأردن والعراق.

وقال دولي: بالنسبة لنا فإن المهمة التي كانت تنتظرنا قبل بداية البطولة تمثلت في الفوز بلقب كأس التحدي الآسيوي، كان هذا هدفنا منذ استلمت مهمة تدريب الفريق في شباط/فبراير، حيث لم يكن هذا هدفي أنا فقط، بل هدف الاتحاد الفلبيني لكرة القدم وكل شعب الفلبين.

وأضاف: حققنا بعض الإنجازات خلال البطولة، من خلال تحقيق الفوز أمام منتخبات لم يسبق لنا الفوز عليها، وكذلك من خلال بلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخنا، وبالتالي فإن الفريق حقق نجاحا كبيرا لغاية الآن.

وأوضح: سوف نتمسك بكل الحوافز الممكنة والتي يبرز على رأسها بلوغ المباراة النهائية إلى جانب احتمال التأهل إلى نهائيات كأس آسيا واحتمال صناعة إنجاز تاريخي للفلبين.

وتابع: أنا أحترم منتخب فلسطين كثيرا، حيث أن فريقهم رائع.. شاهدتهم في بعض المباريات وهم يعتبرون من أقوى الفرق، وكذلك فإنهم بلغوا المباراة النهائية دون دخول أي هدف في مرماهم.

وتشهد صفوف منتخب الفلبين في هذه المباراة عودة لاعب الوسط ستيفان شروك الذي لم يشارك مع الفريق في بداية البطولة بسبب الإصابة، في حين يتواصل غياب حارس المرمى نيل ايثريدج وقلب الدفاع دينيس كاغارا، كما يحتمل أن يغيب أيضا المدافع خوات غويرادو والمهاجم روبن دوكتورا.

وكشف مدرب الفلبين: شروك يعاني من إصابة، ولكن بشكل عام هناك إصابات كثيرة في الفريق، كانت هذه البطولة صعبة بالنسبة لنا، وقد اضطررت لإشراكه في الشوط الثاني أمام المالديف لأنه لاعب جيد ويمكن أن نستفيد منه إذا كان في حالة جيدة، حيث كان وضعه جيد اليوم في التدريبات.

وختم: لم أرد إشراك شروك من البداية في المباراة الماضية لأنني كنت أريد إراحته من أجل المباراة النهائية، ولكننا اضطررنا لإشراكه.

في المقابل قال روب غير قائد منتخب الفلبين: حلمي ككابتن للفريق هو أن أتقدم غدا من أجل استلام كأس البطولة، وهو ما ينطبق على بقية اللاعبين.. لو سألتني قبل أربع سنوات حول احتمال التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2015 لما صدقت ذلك، لكن بفضل تصميم اللاعبين والجهاز الفني والإدارة والجماهير فإن ذلك ممكن الآن.

وأضاف: الأحلام يمكن أن تتحول إلى حقيقة، وذلك إذا عملت بشكل جاد وحافظ الفريق على تماسكه، حيث ممكن في هذه الحالة أن تحصل أمور رائعة.

وكان منتخب فلسطين تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على قرغيزستان 1-0 وعلى ميانمار 2-0 ثم تعادل مع المالديف 0-0، وبعد ذلك حقق في الدور قبل النهائي الفوز على أفغانستان 2-0.

في المقابل تصدر منتخب الفلبين ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث تعادل مع أفغانستان 0-0 ثم فاز على لاوس 2-0 وعلى تركمانستان 2-0، وفي الدور قبل النهائي حقق الفوز على المالديف 3-2 بعد شوطين إضافيين.