الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهلي الخليل يحتفي بخريجي دورة تمكين الشباب والتخطيط الإستراتيجي

نشر بتاريخ: 31/05/2014 ( آخر تحديث: 31/05/2014 الساعة: 16:32 )
الخليل – معا - دائرة الإعلام – أفنان دودين : أشرف النادي الأهلي الرياضي في مدينة الخليل على دورة تمكين الشباب و التخطيط الإستراتيجي التي أقيمت على مدار الأسبوع الماضي في قاعة بيت الطفل الفلسطيني بحضور عدنان عبيدات ممثل المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب(ASAI) وكفاح الشريف رئيس النادي الأهلي الرياضي و سامر الشعراوي رئيس الدائرة الإعلامية للنادي الأهلي و إيهاب عابدين عضو مجلس إدارة النادي الأهلي وعبد الناصر الشريف ومحمد الهيموني ممثلين عن المجلس الأعلى للشباب والرياضة في منطقة الجنوب وعمر دهمان المدير التنفيذي لنادي بيت الطفل الفلسطيني والعديد من الكوادر والقائمين على مقدرات نادي بيت الطفل الفلسطيني احتفوا جميعا بخريجي دورة بناء وتمكين القيادات الشابة في منطقتي الخليل وبيت لحم على مدارستة أيام من الجهد والعمل المتواصل .

وفي معرض كلمته أطل عبيدات مرحبا بالحضور ومباركا للخريجين مشيرا الى انهاء أسبوع شاق ليس للمتدربين فقط وانما للمدربين أنفسهم مؤكدا في ذات الوقت على ضرورة تطبيق الأسس والمبادئ التي تعلمها المشاركين في المؤسسات التي يعملون بها والانتماء للأرض ومؤسساتها روحا وجسدا مستحضرا الصحفية الأمريكية راشيل كوري التي قتلها جيش الاحتلال في غزة كأفضل مثال على ذلك والتي أظهرت اخلاصا واعترافا بأحقية فلسطين على هذه الأرض داعيا أبناء الشعب للدفاع عن هذه الأرض بروح راشيل وفي ختام كلمته أثنى على من ساهم في إنجاح الدورة مقدما شكرا خاص للجندي المجهول خالد القواسمة لجهوده المتواصلة ليلا نهارا لاتمام هذه الدورات.

وفي كلمته تحدث كفاح الشريف عن أهمية عقد الدورات التأهيلية لما تحويه من مواضيع تصب في صالح تطوير العمل المؤسسي المبني على المهنية والارتقاء بالكادر البشري وتطويره وتأهيله ورفده بالمعلومات القيمة لتطبيقها وتحقيق الأهداف والغايات المتوخاة من عقد الدورات .
وعبر عن اعتزازه وافتخاره بأسرة نادي أهلي الخليل و نادي بيت الطفل الفلسطيني لدورهما الفاعل في رعاية الدورات وتكفلهما في تعزيز الشراكة المجتمعية مبديا إعجابه بالمشاركين لالتزامهم وتفاعلهم وتحملهم المسؤولية الملقاة على عاتقهم مؤكدا سعي مؤسسته لعقد العديد من الدورات المستقبلية في مختلف الجوانب لرفع شأن المؤسسات وكوادرها .

فيما أعرب عبد الناصر الشريف المستشار القانونيل مجلس الشباب الأعلى في منطقة الجنوب عن شكره للقائمين على الدورة ولجميع الخريجين معتبرا نفسه محاضرا وليس ممثلا عن المجلس الأعلى للشباب مؤكدا على ان النجاح يكون بمقدار الانجاز مشيرا الى انه رآى من المشاركين كوادر كثيرة قادرة على التغيير وخاصة في المجتمع الخليليوقد أعلن لأول مرة أمام المشاركين أن ادارة المجلس الأعلى سوف تقوم بتكريم خمسة أشخاص من مدينة الخليل على رأسهم عدنان عبيدات لرحلة عطاءه المستمرة من الستينات لوقتنا الحالي ولشكره على الخدمات التي قدمها على مدار اعوام.

ويجدر إلى أن مواضيع الدورة قد اشتملت على التخطيط الاستراتيجي وبناء المؤسسات أدارها الخبير عدنان عبيدات والقوانين الناظمة للأندية والمؤسسات الشبابية قدمها المحاضر عبد الناصر الشريف ومهارات الاتصال والتواصل للدكتور نضال أبو عياش وتجنيد الأموال قدمها المهندس طارق التميمي والقيادة وأدارها عدي قباجه.

من جانبهم عبر المشاركون عن سعادتهم لما لمسوه من اهتمام كبير بالدورة شاكرين لنادي بيت الطفل والمؤسسة العالمية دورهم الرائد في.
تأهيل الكادر الشبابي ومؤسساته من خلال طرح مواضيع ذات أهمية خاصة بالعمل المؤسسي مشيرين إلى أن الدورة شكلت نقلة نوعية من التعليم اللامنهجي بإتباع أساليب وطرائق تستثير المشاركين وتزيد من تفاعلهم .

وفي ختام الحفل وزعت الشهادات على الخريجين من مختلف المؤسسات على امل ان تكون هذه الدورة مهمة للاستفادة منها في حياتهم المهنية .