السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

موقع الاتحاد الاسيوي :احتفالات في فلسطين

نشر بتاريخ: 31/05/2014 ( آخر تحديث: 31/05/2014 الساعة: 21:30 )
رام الله - معا - موقع الاتحاد الاسيوي : احتفت فلسطين على كافة المستويات عقب فوزه المنتخب الفلسطيني بلقب كأس التحدي الآسيوي 2014 وتأهله إلى نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا للمرة الأولى في تاريخه.

وتوحد الشعب الفلسطيني من الرئيس إلى المواطن العادي في الشارع، ومن الرجل للمرأة للطفل، ليشارك الجميع في الاحتفالات بأول إنجاز لكرة القدم الفلسطينية على المستوى القاري.

حيث فاز المنتخب الفلسطيني بلقب كأس التحدي الآسيوي عقب تغلبه على على الفلبين 1-0 في المباراة النهائية التي أقيمت يوم الجمعة على الستاد الوطني في المالديف، ليتوج بلقب النسخة الأخيرة من البطولة والتي يتأهل الفائز بلقبها مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا.

وسجل أشرف نعمان هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب الفلسطيني في الدقيقة 59 عبر ضربة حرة مباشرة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس هنأ المدرب حمال محمود على هذا الإنجاز التاريخي، وقال: المستوى الرائع الذي قدمه منتخبنا الوطني، وروح التحدي والتصميم من أجل رفع اسم ومكانة فلسطين في سماء الكرة الآسيوية.

وتلقى عباس مكالمة تهنئة من رئيس جمهورية المالديف عبدالله يامين عبدالقيوم، الذي حضر المباراة النهائية بمرافقة غانيش ثابا نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقام بتقديم كأس البطولة إلى رمزي صالح حارس مرمى وقائد المنتخب الفلسطيني.

ويشار إلى أن المنتخب الفلسطيني نجح خلال هذه البطولة في كسر كل الصعوبات التي يعاني منها ليقدم مستويات رائعة في البطولة، مما أكسبه حب واحترام جماهير المالديف التي ساندته بشكل مكثف ليكون فريقها المفضل بعد منتخب بلادها.

أما في شوارع فلسطين فقد شهدت المباراة النهائية تغطية غير مسبوقة، حيث تجمع آلاف الفلسطينيين في الميادين الرئيسية لكافة المدن من أجل حضور المباراة عبر الشاشات العملاقة.

وبعد أن أعلن حكم المباراة فالنتين كوفالينكو صافرة النهاية، انطلقت احتفالات ضخمة في كافة الشوارع الفلسطينية لتحتفل بهذا الإنجاز التاريخي.