السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرب الفلبين: كانت مباراة صعبة

نشر بتاريخ: 31/05/2014 ( آخر تحديث: 31/05/2014 الساعة: 21:32 )
مالي - معا : أعرب توماس دولي مدرب منتخب الفلبين أن فريقه يمتلك مستقبلا مشرقا رغم خسارته أمام فلسطين 0-1 يوم الجمعة على الستاد الوطني في مالي، في نهائي كأس التحدي الآسيوي 2014.

وقال دولي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: كانت مهمتي أن أحقق الفوز بلقب كأس التحدي الآسيوي، ولكنني لم أنجح في ذلك.. لكن في المقابل كنت أحاول بناء شيء في هذا الفريق وأعتقد أننا قمنا بعمل جيد حتى بلغنا المباراة النهائية، ولهذا أعتقد أن الفريق أمامه مستقبل مشرق إذا واصلنا العمل الجاد من أجل إيجاد المزيد من اللاعبين الشباب.

وأضاف حول اشتراك جميع اللاعبين الموجودين في الفريق خلال مباريات البطولة باستثناء الحارس الثالث باتريك ديتو: اللاعبين الشباب هم المستقبل، ولهذا يجب أن نكتشف اللاعبين ويجب أن نقوم بتطويرهم.

وأوضح مدرب الفلبين: دايسوكي ساتو يبلغ من العمر 19 عاما واماني اغوينالدو أيضا يبلغ من العمر 19 عاما إلى جانب بقية اللاعبين الشباب يعتبرون مستقبل المنتخب الوطني، وهذا لا يعني أننا نريد التخلص من اللاعبين القدامى، ولكن إيقاع الأداء سوف يتحسن عندما يكون معدل عمر اللاعبين أقل، خاصة بوجود لاعبين صغار يمتلكون القدرة على التطور.

وكشف حول المباراة النهائية: كانت المباراة صعبة وحاول اللاعبون ما بوسعهم وقدموا مستوى جيد، وأنا فخور بكل لاعب في الفريق خلال البطولة.. خضنا بطولة جيدة، ولكننا فقط لم نحقق النتيجة التي كنا نطمنح إليها في النهائي.

وختم: منتخب فلسطين يمتلك فريقا رائعا ولم يسجل أي فريق في مرماهم، نحن حاولنا التسجيل وكنا قريبين من فعل ذلك في مناسبتين لكننا لم ننجح في التسجيل.. بشكل عام أنا سعيد بالطريقة التي لعب فيها الفريق خلال البطولة.