الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تودع الممثل الإقليمي لمؤسسة الأوفر سيز في فلسطين

نشر بتاريخ: 01/06/2014 ( آخر تحديث: 01/06/2014 الساعة: 12:16 )
رام الله- معا - أقامت الإغاثة الزراعية يوم أمس في مقرها مراسم وداع لروزيلا بوناريجو الممثل الإقليمي لمؤسسة الأوفر سيز الايطالية، وفي ذات المراسم تم استقبال مارينا اريكو المديرة الجديدة لمؤسسة الأوفر سيز، وتمت تلك المراسم بحضور المدير العام للإغاثة الزراعية خليل شيحة وفريق عمل المؤسسة.

وشكرت الإغاثة الزراعية روزيلا بوناريجو ممثلة مؤسسة الأوفر سيز الايطالية على الجهود التي بذلتها على مدار ثلاث سنوات في سبيل خدمة العمل التنموي بالأراضي الفلسطينية، متنمية لها دوام التوفيق.

وشملت المراسم البرتوكولية تقديم درع تقديري لروزيلا التي لعبت دورا هاما في تنفيذ مشاريع تنموية تساهم في تعزيز صمود المزارعين في اراضيهم. وفي سياق البروتوكولات تم الترحيب بالمديرة الجديدة مارينا.

وتخللت هذه المراسم كلمات مختصرة عبرت عن مدى أهمية الدور الذي لعبته مؤسسة الأوفر سيز في سبيل توطيد للعلاقات الفلسطينية الايطالية، وتعزيز الدعم الدولي لحقوق الشعب الفلسطيني من خلال المشاريع التنموية التي تنفذها في المناطق المهمشة بالأراضي الفلسطينية.

ويذكر أن روزيلا أشرفت على مشروع خفض معدل الفقر في الريف الفلسطيني من خلال تحسين التنوع الحيوي والزراعة العضوية المحلية والممول من التعاون الايطالي وتشرف على تنفيذه الاغاثة الزراعية بالشراكة مع مؤسسة اوفرسيس الايطالية.

ويهدف المشروع إلى المحافظة على البذور المحلية باستخدام تقنيات الزراعة العضوية التي تحرص على تحضير منتجات امنة وخالية من المواد الكيماوية، كما يسعى المشروع الى الترويج وتسويق لتلك المنتجات العضوية.