الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخصيات المستقلة تسحب قائمة مرشحيها لحكومة التوافق الوطني

نشر بتاريخ: 01/06/2014 ( آخر تحديث: 01/06/2014 الساعة: 15:53 )
القدس - معا - أعلنت قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة والضفة الغربية والشتات عن سحب قائمة مرشحيها للمشاركة في حكومة التوافق الوطني.

وأشارت قيادة تجمع الشخصيات المستقلة من علماء المسلمين ورجال الدين المسيحيين والقضاة والأكاديميين ورجال الأعمال وممثلي المجتمع المدني والقطاع الخاص وأعضاء المجاس البلدية والمخاتير والوجهاء والأطباء والمثقفين والكتاب وأعضاء المجالس البلدية لإستيائها الشديد من الطريقة التي تم التعامل بها لتشكيل حكومة التوافق والإنقاذ الوطني، مؤكدة أن مشوار إنهاء الانقسام يلزمه تكاتف وطني يحصنه من محاولات فلول الانقسام المتوقعة لافشاله.

وعبر المهندس خليل عساف عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية عن امتعاضه البالغ من طريقة اختيار وزراء قطاع غزة، مبديا دهشته من اختيار 4 وزراء ونائب لرئيس الوزراء من غزة بدون أي صلاحيات تعينهم على إزالة نتائج الانقسام المدمرة في قطاع غزة الذي عانى الأمرين وخرجت منها اللحظة الأولى للانقسام وتحملت العبء الأكبر طوال الأعوام الماضية.

وقال عساف "قطاع غزة يعاقب بتقليل عدد وزراء التكنوقراط الممثلين له لجلب أكبر استفادة لذلك الفصيل على حساب تصفية الفصيل الآخر" مضيفا أن عدم تلبية الحكومة لمستوى المعاناة والصعوبات التي واجهت غزة من خلالها طوال سنوات الانقسام حصارا ظالما واقتتالا داخليا واعتقالات سياسية وكبت للحريات وقطع للرواتب واغلاق للمعابر ونقص للدواء والغذاء وهجمات اسرائيلية وحرمان من فرص العمل وقطع للكهرباء وتجاذبات سياسية وتوترات اقليمية وتدمير للقطاع الاقتصادي يجعلنا ننظر بحذر للفترة القادمة لنعمل على تهيئة كل الأجواء اللازمة لتطبيق المصالحة.

من جهته أضاف المهندس مراد الريس عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة في قطاع غزة أن مخطط حكومة التوافق الوطني لا يسير مع مصالح الشعب الذي تحمل نتائج الانقسام وطال شوقه لتحقيق الوحدة، موضحا أن المصالح الحقيقية للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات لن يتم تحقيقها وفق أسماء معينة ومسميات تحمل في طياتها صفات الصفقات.

وذكر الريس أن حكومة التوافق الوطني تنتظر تطبيق كل المعايير الحقيقية لاختيار وزراء قطاع غزة والضفة الغربية، مشيرا لحجم وتأثير محافظة الخليل على مستوى الوطن والذي يقابله تمثيل هزيل داخل حكومة التوافق الوطني أصاب المهنية في مقتل.