الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو يوسف: حكومة التوافق شأن فلسطيني

نشر بتاريخ: 01/06/2014 ( آخر تحديث: 01/06/2014 الساعة: 15:02 )
رام الله- معا - اعتبر الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، موقف الاحتلال الإسرائيلي بمقاطعة الجانب الفلسطيني فور تشكيل "حكومة التوافق الوطني" هو موقف معادي ومتوقع، لافتا الى أن الاحتلال يرفض كل القضايا التي تتعلق بإنهاء الانقسام الفلسطيني لأنه المستفيد الاول من استمراره.

وقال ابو يوسف في حوار صحفي ان الاحتلال يراهن دائما على بقاء الانقسام والاهمية تكمن في عملية ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي ، باستكمال تنفيذ اتفاق القاهرة للمصالحة 2011م.

ورأى "ان الاحتلال يتذرع ويصعد دائما بعدوانه ضد شعبنا الفلسطيني ، وعلى القيادة ان تدرس السبل للرد على هذا الاجراء".

وأكدّ الانتهاء من الاستعدادات اللوجستية لإعلان حكومة الوحدة الوطنية المشكلة من وزراء مستقلين، بالتوافق بين حركتي فتح وحماس.

واعتبر ابو يوسف "حكومة التوافق الوطني الخطوة الاولى في برنامج التوافقات الوطنية لإنهاء الانقسام ، وهو شأن فلسطيني داخلي"، مؤكدا ان الحكومة سوف تمضي قدما بتنفيذ المصالحة الفلسطينية".

وشدد امين عام جبهة التحرير على ضرورة المضي قدماً في إنجاح خطوات إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية ،لان تنفيذ اتفاق المصالحة يعتبر صمام الأمان بمواجهة العدوان الإسرائيلي ضدّ الشعب الفلسطيني.