الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ليلى: الاحتلال يعمل للإبقاء على حالة الانقسام

نشر بتاريخ: 01/06/2014 ( آخر تحديث: 01/06/2014 الساعة: 16:31 )
رام الله - معا- قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن حكومة الاحتلال تحاول بكل السبل تعطيل اتفاق المصالحة الفلسطينية والإبقاء على حالة الانقسام في الشارع الفلسطيني كونها المستفيد الأكبر من استمرار الانقسام بين شقي الوطن.

وأضاف النائب أبو ليلى أن حكومة الاحتلال تسعى لعرقه عمل حكومة التوافق الوطني التي هي احد متطلبات إنهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني ، داعيا إلى المضي قدما في تنفيذ كافة تفاهمات المصالحة الوطنية الفلسطينية وعدم الالتفات إلى ما تقوم به حكومة الاحتلال وأي أطراف أخرى تسعى لتعطيل إتمامها.

أكد النائب أبو ليلى أن إجراءات الاحتلال ومنعها لعدد من المسئولين الفلسطينيين من مغادرة قطاع غزة باتجاه الضفة لإتمام تشكيل الحكومة يأتي ضمن سياسات التضييق التي تتبعها حكومة الاحتلال بحق أبناء شعبنا وتقييد حركتهم ، وهو ما يتنافى مع كافة الأعراف والقوانين الدولية والواجبات الأساسية التي يفرضها القانون الإنساني الدولي.

وشدد النائب أبو ليلى على ضرورة تفويت الفرصة على الاحتلال وحكومته والمضي قدما في تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام التي تشكل العنصر الأساسي في مواجهه الاحتلال، مشيرا أن الخيارات الفلسطينية لا يمكن العمل على تحقيقها إلا بالوحدة الوطنية ورص الصفوف.