الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تكرم صحفيي المحافظة

نشر بتاريخ: 01/06/2014 ( آخر تحديث: 01/06/2014 الساعة: 20:16 )
الخليل - معا - في احتفال نظمته بلدية الخليل في مركز اسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل كرم الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل وبحضور الدكتور عبد الناصر النجار نقيب الصحفيين الفلسطينيين والدكتور محمود خليفة وكيل وزارة الاعلام، صحفيي وإعلاميي الخليل العاملين في جميع الوسائل المرئية والمسموعة والمكتوبة والالكترونية.

واستهل الاحتفال بكلمة الدكتور الزعتري الذي اثنى على جهود الصحفيين الفلسطينيين في تحمل مسؤولياتهم ونقل رسالة القضية الوطنية والعمل على القضايا المجتمعية وتعزيز مفاهيم المساءلة والحكم الرشيد في المؤسسات المختلفة.

وحث الدكتور الزعتري جمع المكرمين اعطاء البلدة القديمة من مدينة الخليل اهتماما وتركيزا اضافيا وفضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي ونقل صورة الاوضاع التي تجري على الارض الى خارج حدود المحافظة لما تحمل هذه القضية من اولوية لمدينة الخليل وسكانها.

|283101|
واستذكر رئيس بلدية الخليل في كلمته الشهداء الصحفيين الذين سقطوا وهم يؤدون واجبهم مقدما التحية الى اسرهم وذوويهم اضافة للأسرى المضربين عن الطعام مركزا على الصحفيين الاسرى والضريبة التي يدفعونها مقابل احترامهم اخلاقية المهنة والتزامهم بالخط الوطني للقضية الفلسطينية.

واستعرض الدكتور النجار المسيرة الصحفية على المستوى التاريخي وما قدمته لصالح القضية الفلسطينية مبينا دور الاعلام بفضح كذب الاحتلال في تبريراته للانتهاكات التي يقترفها بحق الفلسطينيين ومشددا على اهمية الواجب الوطني لدى الصحفي الفلسطيني.

وبيّن الدكتور النجار ان الصحفي الفلسطيني استطاع ان يكون الافضل في العالم والمفضل لدى المؤسسات الاعلامية العالمية لأنه صحفي ميدان يملك كل ادوات المهنية والجراءة والاقدام لنقل الحقيقة بصورها المختلفة و اساليبها المتعددة.

من جانبه قدم الدكتور خليفة شكره لبلدية الخليل على لفتتها في تكريم الصحفيين ودعم جهوده في خدمة الوطن ومؤسساته وقضاياه العادلة مبينا ان للصحافة دور مهم في عملية التنمية والازدهار من خلال تنمية الوعي المجتمعي و دعم جهود المؤسسات الوطنية في جهودها لتحقيق الافضل للمواطن وحصوله عل خدمة ذات جودة وكفاءة عالية.
|283112|
ثم قدم ماهر العويوي مدير عام بلدية الخليل عرضا حول التكاملية بين بلدية الخليل والمؤسسات الاعلامية في تعزيز مفاهيم المواطنة لدى المجتمع المحلي وتحقيق الصالح العام وتوحيد الرسالة وتفعيل التعاون للتأسيس لمستقبل افضل.

تلاه المهندس امجد عبيدو مساعد المدير العام للشؤون الهندسية مقدما عرضا حول ابرز المشاريع التي نفذتها بلدية الخليل خلال العام المنصرم و حجم الانجاز الذي اتمته بلدية الخليل في فترة قياسية.

وفي ختام الاحتفال وقبل توزيع الشهادات التقديرية والهدايا على 130 صحفية وصحفي يعملون في المحافظة و تكريم بلدية الخليل للنقابة والوزارة اعلن جهاد القواسمي عضو الهيئة الادارية لنقابة الصحفيين عن جائزة الخليل الصحفية التي ستكون دافعا لتنافس الصحفيين وتنمية قدراتهم.