الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض للصور لمناسبة نكبة فلسطين في وادي الزينة

نشر بتاريخ: 02/06/2014 ( آخر تحديث: 03/06/2014 الساعة: 11:17 )
بيروت- معا - لمناسبة الذكرى السادسة والستين للنكبة الفلسطينية، افتتحت القوى الفلسطينية المتمثلة بفصائل منظمة التحرير الفلسطينية والتحالف والقوى الإسلامية في وادي الزينة "إقليم الخروب" معرضاً للصور، وذلك بحضور عبدالله الدنان عضو اللجنة المركزية للجبهة ومسؤولها في صيدا، ماهر شبايطة أمين سر حركة فتح في صيدا، أبو أحمد فضل مسؤول حركة حماس في صيدا، وممثلين عن التنظيم الشعبي الناصري وحركة أمل وتيار المستقبل والجماعة الإسلامية والحزب التقدمي الإشتراكي وحزب الله، والقوى الأمنية، ومدير كلية سبلين.

وألقى كلمة الجبهة الشعبية مسؤولها في وادي الزينة جمال غنام، حيث رحّب بالحضور وقال: " ستةٌ وستون عاماً .. هي النكبة .. حملت في طياتها الكثير والكثير من المأساة والمعاناة، تشريد وتهجير، ومجزرة تلو المجزرة، هدم للمنازل فوق رؤوس قاطنيها، إعتقالات وحصار، حواجز تعيق مرور حتى أطفالنا لمدارسهم، فرض عقوبات تمنع دخول المواد الغذائية والأدوية إلى المستشفيات الفلسطينية، بناء جدار الفصل الذي يفصل المدن والقرى بعضها عن بعض، عمليات تهويد أي تفريغ المدن من أهلها الأصليين، بناء مستوطنات في المدن الفلسطينية، ومحاولة تفتيت المجتمع الفلسطيني اقتصادياً وفكرياً وحضارياً وعلى كل المستويات، وتغيير معالم المدن والقرى من الآثار التي تدل على أن هذا الشعب هو صاحب هذه الأرض المباركة، وطرد العائلات البدو من النقب لتسكنها عائلات يهودية بدلاً من السكان الأصليين.

وأضاف، على الشعب الفلسطيني بأطيافه كافة أن يكون على يقين، أن هذا العدو الذي إغتصب أرضنا بالقوة وبمساعدة من الغرب الأوروبي، لا يمكن إخراجه من أرضنا إلا بقوة العزيمة، ووحدة البندقية وتوجيهها ضد عدونا الواحد "الصهاينة" لإخراجهم من فلسطين وإستعادة الأرض التي سلبت منا، ولا يمكن أن نعطي مزيداً من التنازلات عن حقنا في أرضنا.

وختم غنام قائلاً: في هذه الذكرى الأليمة، نكبة فلسطين السادسة والستين، نتوجه بالتحية إلى فلسطين الحبيبة لنبايعها من جديد، ونعاهد أسرانا الذين إختاروا أن يكون لحريتهم معنى، حيث بدأوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام، فنشد على أياديهم، وسنبقى على العهد ماضين من أجل حريتهم، و تحية لكل شهيد إستشهد على مذبح الحرية من أجل فلسطين، ولكل الذين صمدوا في وجه الإستعمار، وتحية إكبار وإجلال لشعبنا الصامد في كل مكان.