الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الفلسطينية في لوس انجلوس تنظم وقفة تضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 02/06/2014 ( آخر تحديث: 02/06/2014 الساعة: 16:30 )
القدس- معا - أشعل العشرات من أبناء الجالية الفلسطينية الشموع في احد شوارع ضواحي مدينة لوس انجلوس الامريكية خلال وقفة تضامنية مع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، تم خلالها توزيع كؤوس ماء مذاب فيها الملح على المارة وإطلاعهم على معاناة الاسرى المضربين عن الطعام منذ اربعين يوما يتناولون خلالها الماء والملح فقط.

وألقيت خلال الوقفة عدة كلمات اكدت على وقوف ابناء الجالية الى جانب الاسرى المضربين عن الطعام ودعت كافة المؤسسات الدولية الى الضغط على سلطات الاحتلال للحفاظ على حياة الاسرى الذي اصبح عدد منهم يتهددهم خطر الموت.

وشدد شاهين شعث القيادي في حركة فتح أمريكا على ضرورة الوقوف إلى جانب أسرنا البواسل بكل الإمكانيات، وفي مختلف الساحات لنصرة قضاياهم العادلة وإجبار الاحتلال على الانصياع للقرارات الدولية التي ترفض الاعتقال الاداري، ومعاملة الاسرى الفلسطينيين كأسرى حرب وفق اتفاقيات جنيف الرابعة.
|283230|
وقال سائد الراميني احد الناشطين الفلسطينيين في الساحة الامريكية ان اسرانا البواسل لهم حق علينا نحن في بلد المهجر بالدعم والمساندة والوقوف الى جانبهم في معركة الامعاء الخاوية التي يخوضونها، وعلينا ان نكون على قدر المسؤولية للتخفيف من معاناتهم وتحريرهم.

ورفع الفنان الفلسطيني فضل ايوب لوحة فنية (ملح وماء) من تصميمه، كما اشعلت طفلة شمعة خلال الوقفة التضامنية وقالت "هذه الشمعة اهديها لعمي الاسير مسلمة ثابت" وتمنت الافراج العاجل لكافة الاسرى ليعودوا الى ذويهم سالمين.