الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استقبال حاشد لبعثة التايكواندو على معبر الكرامة

نشر بتاريخ: 02/06/2014 ( آخر تحديث: 02/06/2014 الساعة: 13:25 )
رام الله- معا - اعلام اللجنة الاولمبية- عادت بعثة اتحاد التايكواندو لارض الوطن بعد مشاركة ناجحة في بطولة اسيا في أوزباكستان ، وكان في استقبال البعثة على معبر الكرامة في أريحا الأمين العام للجنة الاولمبية الدكتور مازن الخطيب، وعائلة التايكواندو في فلسطين وكادر كبير من اللجنة الاولمبية وجماهير غفيرة رفعت البطل مالك أبو الرب على الاعتناق احتفالا لفوزه بميدالية برونزية لأول مرة في تاريخ التايكواندو الفلسطيني.

وقال الدكتور الخطيب ان ما تحقق يعتبر إنجازاً بجميع المقاييس، وهذا الانجاز يجب ان يكون طريق النجاح لكافة الألعاب الفردية في فلسطين ، واكد ان اللجنة الاولمبية ستكرم البعثة في وقت قريب.

يذكر ان الموهوب مالك ابو الرب حصل على البرونزية في وزن اقل54 كغم بعد فوزه على لاعب هونغ كونغ بنتيجة 11-0، وفي دور الثمانية لعب مع لاعب اردني بطل اسيا والمصنف عالميا و انتهت جولات المباراة الثلاث بالتعادل 10-10 وفي جولة الحسم الرابعة فاز ابو الرب باحراز النقطة الذهبية بطريقة فنية رائعة وبمجهود بدني مذهل.

في دور الاربعة, التقى مع لاعب تايلاندي والحاصل على المركز الثالث في بطولة العالم السابقة وتبادل اللاعبان التقدم و في اللحظات الأخيرة تقدم التايلاندي بنتيجة 9-7 ليكتفي بطلنا بالميدالية البرونزية .
|283201|
و رفع مالك علم فلسطين للمرة الأولى في بطولة اسيا للتايكواندو, ليحفر اسمه بالذهب كأحد ابرز لاعبي التايكواندو في القارة الآسيوية, واعدا شعب فلسطين بالعديد من الانجازات القادمة باذن الله.

وقد لاقى اداء لاعبنا ابو الرب اعجاب وتقدير العديد من أعضاء الاتحادات المشاركة والمدربين الدوليين المتواجدين في البطولة, وعلى رأسهم رئيس الاتحاد الاسيوي للتايكواندو البروفسور سوك لي والذي عبر عن اعجابه بمستوى لاعبي فلسطين وعلى راسهم بطلنا ابو الرب وارسل مباركته للشعب الفلسطيني و تقدم سوك لي من رئيس الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو المهندس عمر كبها بمشاركته في تتويج أبطال أسيا في وزن اقل من 54 كغم و من بينهم بطلنا مالك أبو الرب .

و كان رئيس الاتحاد كبها ومدرب المنتخب الوطني الدكتور بشار عبد الجواد قد اكدا قبيل مغادرة الوفد لارض فلسطين ان فلسطين تشارك في هذه البطولة للمنافسة لا للمشاركة فحسب.