الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تطلق مشروع المجالس الاستشارية وتشكل أولها في أريحا

نشر بتاريخ: 02/06/2014 ( آخر تحديث: 02/06/2014 الساعة: 16:56 )
اريحا - معا - أطلقت الشرطة اليوم مشروع المجالس الاستشارية الخاصة بالشرطة والتي ستشكل في كافة المحافظات، وستضم المجالس كافة الأطر الفاعلة والشخصيات المؤثرة من مؤسسات عامة وخاصة والبلديات ورجال الدين والإصلاح.

وذكر بيان لادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة "أن هذه المجالس سيرأسها مدراء شرطة المحافظات وتكون هناك اجتماعات شهرية، وهي تهدف للتواصل مابين الشرطة والمجتمع المحلي وتلمس احتياجات ومشاكل وهموم المواطنين وإيصال الرسالة الشرطية السامية التي تهدف للحماية وحفظ النظام ومنع وقوع الجريمة وصولاً لمجتمع آمن تسوده الرفاهية وتحسين جوده الحياة".

وأضاف البيان "أن أولى المجالس أطلق اليوم في محافظة أريحا والاغوار ، حيث عقد الاجتماع الأول في مقر مديرية الشرطة وترأسه المقدم منير جمعة مدير شرطة المحافظة، وبحضور 18 شخصية اعتبارية، ونوقش خلال الاجتماع العديد من المحاور والقضايا المتعلقة بالمجلس والخدمة الشرطية والأنشطة الموازية عبر المبادرات والفعاليات المشتركة مع كافة المؤسسات وكافة شرائح المجتمع.

وأشار المقدم جمعة الى الدور الهام المتوقع ان يقوم به المجلس عبر خبرات المشاركين فيه وهم يمثلون كافة القطاعات المهمة، عبر تقديم الشورى والنصح ونقل ما يدور داخل المجتمع والاحتياجات للتعامل معها بواقعيه وبعمل يؤسس للوقاية والعمل الاستباقي على كافة المستويات القيادية وترسيخ مبدأ الشراكة والشرطة المجتمعية وصولاً لحل المشكلات.

وبدورهم عبر الشركاء عن شكرهم لهذه المبادرة الشرطية ولقيادة المؤسسة ممثلة باللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة على رعايته لمثل هذه المبادرات ومؤكدين على الدور الريادي الذي تقوم به الشرطة في محافظة أريحا والمحافظات الأخرى وأبدوا استعدادهم الكامل للانخراط في هذا المجلس.

وناقش المجتمعون العديد من القضايا التي تهم المواطنين، وتلك التي تشكل رأياً عاماً في المحافظة، وأهمها مواضيع الكهرباء والمياه والأراضي، فيما دعوا لانضمام المزيد من الشخصيات للمجلس للعمل على حل المزيد من المشاكل والتواصل الأفضل.

وحضر إطلاق المشروع أيضا الرائد اياد دراغمة مدير فرع العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة ومدير مركز شرطة العوجا الرائد عماد وخمان ونائب مدير فرع العلاقات العامة النقيب ابراهيم قواريق وعدد من الضباط.