الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انضمام 130 أسيرا من المحكومين في النقب للإضراب الأحد المقبل

نشر بتاريخ: 03/06/2014 ( آخر تحديث: 04/06/2014 الساعة: 12:20 )
انضمام 130 أسيرا من المحكومين في النقب للإضراب الأحد المقبل
رام الله - معا - أفاد محامي وزارة الاسرى فادي عبيدات أن 130 أسيرا من المحكومين في سجن النقب قرروا الدخول في إضراب مفتوح يوم الأحد المقبل تضامنا مع الاسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 41 يوما، وأن 11 أسيرا إداريا من الاسرى المرضى وكبار السن سوف يلتحقون بالإضراب.

وأفاد الأسير ياسر منصور سكان نابلس أن حالة تصعيد غير مسبوقة تقوم بها إدارة السجون تجاه الاسرى المضربين حيث فتحت أقسام عزل في كافة السجون للأسرى المساندين للإضراب وفرضت عليهم عقوبات شديدة كالحرمان من الزيارات ومصادرة كافة أغراضهم الشخصية.

وقال منصور أن سلسلة العقوبات شملت الاسرى المرضى الذين ساندوا الإضراب بعدم تناولهم الأدوية وأنها قامت بقمعهم وحرمتهم من الزيارات لمدة 4 شهور وحرمان من الكنتين لمدة 3 أسابيع وفي كل مرة يرفضون تناول الأدوية تجري لهم محاكمات داخلية.

وقال منصور أن حملة تنقلات تجري بحق الاسرى المضربين في محاولة لكسر الإضراب وتشتيت الأسرى عن بعضهم البعض.

وذكر أنه يعاني بسبب الإضراب من ارتفاع ضغط والسكر والدهنيات، وأن الوضع متوتر وفي حالة ترقب وأن إدارة السجون لازالت تمارس الضغوطات على كافة الاسرى.

وقال المحامي رامي العلمي أن عمليات نقل الاسرى المضربين إلى المستشفيات تصاعدت بشكل كبير وأوضاعهم الصحية أصبحت خطيرة ولا تحتمل وذكر حالة الأسير مريد شراب وسفيان وهادين اللذان نقلا إلى مستشفى برزلاي في وضع صحي متدهور للغاية.