الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى: عثامنة والأعرج وصلاح يشتكون من الإهمال الطبي

نشر بتاريخ: 03/06/2014 ( آخر تحديث: 03/06/2014 الساعة: 13:24 )
رام الله- معا- نقل محاميا نادي الأسير واللّذان زارا سجن "ريمون" الاحتلالي عن عدد من الأسرى منهم وجدي العثامنة وحاتم الأعرج وعلاء صلاح؛ أنهم يعانون من أوضاع صحية تتراجع باستمرار، جراء ما يتعرّضون له من إهمال الطبي على مدار سنوات الاعتقال.

من جهته، قال الأسير وجدي العثامنة، (32) عاماً، للمحامي الذي زاره بأنه يتلقى ستين حبة دواء أسبوعياً، فهو يعاني من ارتفاع في ضغط الدم وسكري وكولسترول، بالإضافة إلى أنه يعاني من آلام حادة في الأسنان، ولا تجرى له الفحوصات اللازمة لمتابعة تطورات حالته الصحية. والأسير عثامنة (32) عاماً، من غزة، ومحكوم بالسجن لستة عشر عام، قضى منها سبعة.

ونقل المحامي عن الأسير حاتم الأعرج، (29) عاماً، أنه تعرّض في بداية اعتقاله (عام 2004) للضرب على رجله اليسرى، ما أدى إلى مضاعفات وآلام لا يزال يعاني منها حتى هذا اليوم، ولا يقدّم له سوى المسكنات. والأسير الأعرج من بيت لحم، ومحكوم بالسجن لـ(40) عاماً، قضى منها عشر.

إلى ذلك، فإن الأسير علاء أحمد صلاح، (41) عاماً، يعاني من عدة مشاكل صحية منها فقر الدم ومن مشاكل في أعصاب اليد والرجل وآلام في العظام، واشتكى الأسير من أنه لا يحصل على العلاج المناسب له والأسير صلاح من غزة، ومحكوم بالسجن لمؤبد وثلاثة عشر عاماً، قضى منها عشر سنوات.