الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الفتياني يلتقي بوفد برنامج المرافقة المسكوني

نشر بتاريخ: 03/06/2014 ( آخر تحديث: 03/06/2014 الساعة: 15:05 )
اريحا - معا - اكد ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار على اهمية دور المؤسسات والمنظمات الدولية في فضح ممارسات دولة الاحتلال اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني ونقل الصورة الحقيقة وحجم المعاناة التي يكابدها الفلسطينيون جراء اجراءات وممارسات الاحتلال في فلسطين.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الفتياني بوفد برنامج المرافقة المسكوني في فلسطين برئاسة جيت دين هولندر منسقة البرنامج فلسطين بحضور الاب ماريو حدشيتي راعي طائفة في المحافظة.

وقال المحافظ الفتياني ان اسرائيل تمعن في انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني وممارستها على الارض وان مجموع الممارسات التي تمارسها اسرائيل من مصادرة للأراضي وهدم للبيوت وإغلاق للمنطق يؤكد على عدم رغبة وجدية حكومة الاحتلال في صنع السلام.

وأضاف المحافظ الفتياني ان الشعب الفلسطيني شعب محب للسلام ويسعى للعيش بحرية وكرامة كسائر شعوب الارض ويعمل لتجسيد الاستقلال التام وإقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران 1967.

من جانبها وضحت هولندر ان برنامج المرافق المسكوني والذي يتبع لمجلس الكنائس العالمي يقوم برصد الانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وتدوينها وينظم حملات مناصرة في الدول الاوروبية لنقل صورة الاحتلال الحقيقة وتحفيز الشعوب والحكومات في هذه الدول من اجل انهاء الاحتلال وإقامة سلام عادل على اساس قرارات الشرعية الدولية.