الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى رجال الاعمال يصدر مجلته الاقتصادية

نشر بتاريخ: 03/06/2014 ( آخر تحديث: 03/06/2014 الساعة: 16:10 )
الخليل- معا - نظم ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني حفلا بمناسبة اصدار فيلمه الاول عن واقع الاقتصاد في محافظة الخليل, واصدار مجلته الاقتصادية "الملتقى" بعددها الاول، وذلك بحضور محافظ الخليل كامل حميد ورئيس بلدية الخليل داوود الزعتري ورئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل المهندس محمد غازي الحرباوي ولفيف من رجال الاعمال واعضاء وجلس الادارة والهيئة العامة للملتقى.

استهل الحفل محمد نافذ الحرباوي رئيس مجلس ادارة الملتقى مرحباً بضيوفه ومستعرضا اهم انجازات, واهمية اصدار مثل هذه النشرات الاقتصادية والتي تحتاجها محافظة الخليل بما يتناسب مع واقع المحافظة الاقتصادي, مؤكدا ان ذلك من صلب مسؤوليات مؤسسات القطاع الخاص وملتقى رجال الاعمال, ومضيفا ان ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني يعمل على جميع الاصعدة الداخلية والخارجية بهدف توفير بيئة استثمارية تساهم في جذب المستثمرين الفلسطينيين في الاغتراب.
|283350|
وقد تخلل الحفل عرضا للفيلم الموجز عن واقع الاقتصاد في محافظة الخليل والعوامل التاريخية التي ساهمت في ازدهاره ودور ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني في تنميته منذ تاسيس هذا الملتقى عام 1995 ومرورا بمجالسه الخمسة وحتى تاريخه هذا.

وبدوره قدم المهندس ناصر العسيلي نائب رئيس الملتقى شرحا وافيا عن المجلة, واوضح ان الهدف من اطلاق المجلة هو ايجاد مساحة حرة تعبر عن راي الاقتصاد الوطني كاول مجلة اقتصادية نوعيه تصدر عن محافظة الخليل.

وستعرض العسيلي ان المجلة شملت على عدد من القضايا الاقتصادية المهمة ولمحة عن اخبار الملتقى واخبار الهيئة العامة بالاضافة الى عدد من اللقاءات مع شخصيات هامة من القطاعي الحكومي والخاص.

كما وتم التركيز على عرض قصتي نجاح لشركتين متميزتين وتسليط الضوء على نمو هذه الشركات ونجاحاتها.
|283351|
اما محافظ الخليل كامل حميد فاثنى على دور ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني في بناء الاقتصاد الوطني ومهنئا الملتقى بنشاطاته واصداراته, وداعيا كافة الجهات الخاصة والحكومية على ضرورة تظافر الجهود لما فيه خير وصالح للوطن.

كما واكد رئيس بلدية الخليل الدكتور داوود الزعتري على الاستعداد التام للشراكة مع جهات ومؤسسات القطاع الخاص وذلك لدعم الاقتصاد في المحافظة وخفض نسبة البطالة وتجاوز الكثير من المشاكل التي يعاني منها.

ثم القى المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل كلمة اشاد فيها بدور ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني في دعم الاقتصاد الوطني وذلك منذ تاسيسه.
|283352|
وختاما, تم تكريم كل من حمدي داوود ابو اسنينة صاحب شركة كريستال ابو اسنينة للزجاج, ومحمد عبد الرحيم العملة صاحب شركة سوبر نمر للابواب, حيث مثلت هذه الشركات زاوية قصص النجاح في مجلة الملتقى بعددها الاول.