الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى والاولمبية ينفذان مسيرة تضامنية مع الاسرى المضربين

نشر بتاريخ: 03/06/2014 ( آخر تحديث: 03/06/2014 الساعة: 20:55 )
رام الله - معا - إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة واللجنة الاولمبية مسيرة تضامنية صباح اليوم تضامنا مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ 41 يوما.

وانطلقت المسيرة من أمام مقر المجلس الأعلى للشباب والرياضة مرورا باللجنة الاولمبية وبمشاركة جميع الموظفين، وجابت المسيرة شوارع مدينتي: رام الله والبيرة واختتمت موكبها بالتوجه الى خيمة الاعتصام التضامنية المقامة في مدينة البيرة.

ويأتي إضراب الأسرى الإداريين منذ واحد واربعين يوما احتجاجا على الاعتقال الاداري، الذي تنتهك إسرائيل من خلاله القانون الدولي، وتتناقض هذه السياسة الظالمة مع روح الديمقراطية والحقوق الوطنية التي تكفلها الشرعية الدولية.

وتحدث في خيمة الاعتصام خليل حمد واسامة ابو كرش من المجلس الاعلى للشباب والرياضة، وعبدالعال العناني، مدير نادي الاسير في محافظات الوطن الشمالية، وشددوا على ان هذه الوقفة تندرج في سياق الواجب تجاه اسرانا الابطال ودعوا كافة الفعاليات الى التفاعل مع مثل هذه الوقفات.
وقال ثلاثتهم: ان برنامج التضامن مع الاسرى مستمر ومتواصل حتى تحقيق مطالب الاسرى العادلة، والغاء الاعتقال الاداري الجائر.

يذكر ان أعدادا جديدة من الأسرى انضمت اليوم للإضراب المفتوح من كافة المعتقلات ليصل عددهم الى 1500 مطالبين بالحرية والكرامة بما يكفله القانون الدولي والمواثيق والاعراف.