السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمرها 10 أعوام.. بيسان باقية في الروضة بانتظار العلاج

نشر بتاريخ: 04/06/2014 ( آخر تحديث: 04/06/2014 الساعة: 13:33 )
غزة- معا - حقنة واحدة يوميا لمدة اثني عشر شهرا هي كل ما تحتاجه الطفلة بيسان الشرافي ذات التسع سنوات لتكبر ويتنامى طولها وتصبح بطول صديقاتها في المدرسة،،، فبيسان تعاني من نقص في التغذية ونقص في هرمون النمو.

بيسان التي تدرس في الصف الرابع الابتدائي تبدو للناظر إليها أنها في الروضة فانعكس سلبا على بيسان التي دائما ما تسأل"متى اكبر يا بابا وأصبح طويلة كباقي البنات".

التقارير الطبية أوضحت ان بيسان تعاني من قصر القامة الناتج عن نقص إفراز هرمون النمو وتحتاج لعلاج لا يتوفر في مستودعات وزارة الصحة كما لا يستطيع والدها التكفل بشرائه نظرا لارتفاع تكلفته.

بدأت قصة بيسان بحسب والدها محمد الشرافي عندما لاحظ اهلها أن طفلته لا تكبر وان جسمها صغير وغير طبيعي وتبين ان عظامها اصغر من عمرها وتعاني من مشكلة في النمو وزيادة الطول.
|283446|
ويقول الوالد ان هرمون النمو لدى بيسان شبه توقف عن العمل بسبب تأخر العلاج وباتت تشكو من الام شديدة في الرجلين والظهر مضيفا:"تحتاج بيسان الى ابرة "سيموتروبين يوميا لمدة 12 شهر ويصل تكلفة الابرة الى 100 دولار".

ويعيل والد بيسان اسرة مكونة من سبعة افراد ويسكن في الايجار بقيمة 200 دولار ما يجعله غير قادر على توفير علاج ابنته التي يزداد وضعها سوءا يوما بعد يوم.

وأكد الشرافي أنه لم يحصل على أي جرعة من وزارة الصحة رغم مناشداته العديدة للرئيس محمود عباس والدكتور مدحت طه مشددا انهه لا يطمع في المال ولا في التحويلة ولكنه يأمل بان يوفر له علاج ابنته التي سدت كافة الابواب في وجه لتوفيره.

ويقول:"اناشد الرئيس محمود عباس بالإيعاز لجهات الاختصاص لتبنى علاج ابنتي وتوفير الابر التي تحتاجها وإرسالها باسمها....فالمرض يهدد مستقبلها في كل يوم يمضي بدون علاج".

للتواصل، والد الطفلة محمد الشرافي: جوال 0599788745.