السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز أسرى فلسطين يسلم رسالة احتجاج لبعثة التواجد الدولي

نشر بتاريخ: 04/06/2014 ( آخر تحديث: 04/06/2014 الساعة: 12:12 )
الخليل- معا - سلم مركز أسرى فلسطين للدراسات رسالة احتجاج واستنكار للموقف الدولي الهزيل تجاه التعاطي مع قضية الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام منذ 42 يوما متواصلة ، وذلك لبعثة التواجد الدولي في الخليل.

وقال مدير المركز الناشط "أسامة شاهين" بان هدف الرسالة التي تم تسليمها إلى نائب مدير بعثة التواجد الدولي (TIPH ) "فرانسيكوا" الايطالي الجنسية، هو الأعراب عن استنكارنا الشديد تجاه الموقف الدولي الغائب تماما عما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين من موت بطئ منذ 42 يوما من الإضراب، احتجاجا على قانون تعسفي يخالف كل المواثيق الإنسانية التي أقرتها الأمم المتحدة، وكذلك تعريف المجتمع الدولي بممارسات الاحتلال الإجرامية ضد الأسرى، والاستهتار بحياتهم ، وعدم الاستجابة لمطالبهم، مما يعرضهم للخطر الشديد والموت فى اى لحظة.

وأوضح شاهين بان الرسالة شرحت بشكل كامل ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام ، ومطالبهم العادلة ، وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك العاجل من اجل إنقاذ حياة الأسرى قبل فوات الأوان، وكشفت الرسالة الوجه الحقيقي للاحتلال ، معيبة على العالم ان يستمر فى سياسة الصمت تجاه ما يتعرض له الأسرى.

وأشار شاهين إلى ان المركز قدم خلال الوقفة الاحتجاجية كذلك رسائل لكل من الدول المشاركة في البعثة وهي النرويج السويد الدنمارك ايطاليا تركيا سويسرا.