الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية في غزة تنظم وقفة دعم واسناد للأسرى المضربين

نشر بتاريخ: 04/06/2014 ( آخر تحديث: 04/06/2014 الساعة: 17:13 )
غزة - معا - نظمت الجبهة الشعبية وقفة دعمٍ وإسناد للأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال أمام مقر الصليب الأحمر، بمشاركة حشد كبير من رفيقات ورفاق الجبهة الشعبية حاملين أعلام ورايات فلسطين والجبهة الشعبية وشعارات كتب فيها ( الحرية للأسرى- مي + ملح =كرامة) وغيرها.

وفي كلمة الجبهة الشعبية أشار عضو اللجنة المركزية العامة ومسؤول لجنة الأسرى في قطاع غزة الأسير المحرر علام الكعبي إلى أن إضراب الأسرى البواسل دخل في يومه الـ 42، وذلك رفضاً منهم لكافة محاولات كسر إرادتهم وطمس هويتهم وإذلالهم، ولكسر محاولات مصلحة السجون تكريسا لسياسة الاعتقال الإداري كواقع لا يمكن تغييره.

وأكد الكعبي قائلاً " أنه على مدار سنوات الثورة الوطنية الفلسطينية المعاصرة تحمّل الأسرى والأسيرات العبء الأكبر من التضحيات التي قدمتها جماهير شعبنا، كما كان لهم شرف المشاركة الرئيسية في تحقيق كافة إنجازات شعبنا الوطنية، لذلك من الواجب أن تصنع جماهير شعبنا بالتفافها حول نضالات الأسرى في محطاتها المتعاقبة سياج الحماية والإسناد والدعم لهم".
|283479|
وشدد على أن معركة الأسرى هي معركة الشعب الفلسطيني بأسره وأنه لا يجب تركهم وحدهم في ساحة الاشتباك المستمر بأمعائهم الخاوية مع الاحتلال.

وأشار الكعبي إلى أن المتابع للحراك الجماهيري المساند للأسرى يلاحظ أن مستوى تفاعل وتضامن الجماهير والمؤسسات الشعبية والرسمية مع الإداريين لا زال منخفضاً، وأن سقف الاستعداد لكافة القوى دون المستوى المطلوب، وطالب كافة قطاعات الشعب الفلسطيني بالانخراط الواسع في برنامج إسناد اضراب الأسرى وفق البرنامج الذي تتفق عليه كافة القوى مجتمعة.

|283480|
وشدد الكعبي على ضرورة تنظيم أوسع حملة إعلامية وقانونية وسياسية وعلى المستوى الدولي لتجنيد أغلبية في الأمم المتحدة تدين انتهاكات الاحتلال وتجاوزاتها لاتفاقيات جنيف وبشكل خاص الاتفاقية الرابعة وإلزامها بوقف استهتارها بالقانون الدولي، ودعوة العرب وأحرار العالم إلى تنظيم فعاليات مناظرة على المستويين العربي والدولي لتجنيد الرأي العام الشعبي والرسمي المساند لمطالبهم وحقوقهم.

|283481|
ونقل الكعبي في كلمته تمنيات فرع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال أن تكون التطورات الأخيرة على صعيد إنهاء الانقسام وتشكيل الحكومة الجديدة – رغم الكثير من الملاحظات عليها - مقدمة إيجابية تقودنا جميعاً إلى وحدة وطنية حقيقية، بما تنعكس إيجاباً على قضية الأسرى وسبل دعمهم وإسنادهم.

|283481|
وعبّر قيادي في الشعبية عن استهجانه لمحاولات القيادة الفلسطينية المتنفذة الغاء وزارة الأسرى استجابة للضغوطات الأمريكية والغربية والصهيونية، معتبراً هذا القرار في حال تثبيته سينعكس سلباً على متابعة قضايا الأسرى وخاصة خفض مستوى التفاعل معه والاهتمام بقضاياهم وهمومهم وتحويلهم لحالة ثانوية مرتبطة بهيئة هنا أو هناك، مستدركاً بأن عمل وزارة الأسرى شابها الكثير من التقصيرات والخلل وأن الجبهة طالبت مراراً وتكراراً بتوسيع مهامها ومسئولياتها ودعمها وإسنادها للأسرى.
|283477|
وقال خلال الكلمة التي ألقاها الرفيق الكعبي " الأجدى هو ربط الأسرى بواقعنا السياسي ورفع مكانتهم الحقوقية والسياسية من خلال وزارة لها صلاحيات كاملة لا تكون رهينة لبرامج القيادة الفلسطينية المتنفذة.. بل وزارة تمثل الأسرى وتتابع شئونهم ولن يتأتى ذلك إلا برفع المستوى والأداء السياسي المرافق لنضالات الحركة الأسيرة".

وفي ختام كلمته طالب الكعبي جماهير الشعب الفلسطيني بدعم وإسناد الأسرى مؤكداً أن إرادة الأسير ستنتصر على السجان وتحقق مطالبه على طريق تحقيق أهداف شعبنا الوطنية في العودة والحرية والاستقلال والسيادة والديمقراطية.