الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المحاسبين تستقبل وفداً من قسم المحاسبة بجامعة الأمة

نشر بتاريخ: 04/06/2014 ( آخر تحديث: 04/06/2014 الساعة: 15:01 )
غزة -معا - إستقبلت نقابة المحاسبين والمدققين الفلسطينية وفداً من قسم المحاسبة بجامعة الأمة، حيث ترأس الوفد رئيس قسم المحاسبة بالجامعة د. حسن أبو صقر، وزملائه العاملين وكان بإستقبالهم نقيب المحاسبين إياد أبو هين، ورئيس فرع غزة عبد الناصر مهنا، وأمين السر زيد بسيسو، ورئيس فرع الوسطى محمد أبو بركة وأعضاء من مجلس النقابة.

بدوره رحب نقيب المحاسبين بالوفد الزائر مثمناً زيارتهم التعاونية، والتي سينبثق عنها مد جسور التواصل والتعاون المشترك وتقليل الفجوة التي يعاني منها طلاب قسم المحاسبة في الجامعات الفلسطينية، مؤكداً بأن نقابته تسعى إلى تأهيل المحاسبين مهنياً وتطويرهم عملياً ، حيث نكمل مشوار ما تم بنائه في الجامعات الفلسطينية.

وأضاف أبو هين أن هناك مجالات كبيرة للتعاون بين النقابة وبين الجامعات من أهداف و برامج مشتركة تقيمها النقابة من ورشات عمل وأيام دراسية نتناول فيها الجوانب العملية التي تأهل المحاسب وتطور من أدائه العملي.

ومن جانبه تحدث رئيس قسم المحاسبة د. حسن أبو صقر عن أهم المشاكل والمعوقات التي تواجه الطلاب في النظام الأكاديمي ، والعمل على حلها من خلال إقامة العديد من الدورات التدريبية وورشات العمل التي يطرحها قسم المحاسبة بالجامعة ، ونأتي لهم بخبراء مهنياً للإستفادة من خبراتهم العملية.

ودعا أبو صقر إلى تعزيز آفاق التعاون المشترك بين قسم المحاسبة والنقابة، ووضع رؤية مستقبلية تخدم جميع المحاسبين، مثمناً دورهم البارز في تطوير العمل النقابي وإهتمامهم بتطوير قدرات المحاسبين وتحسين مستواهم العملي والمهني.