الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة المرأة تختتم دورة تدريبية حول المساءلة والنوع الإجتماعي

نشر بتاريخ: 04/06/2014 ( آخر تحديث: 04/06/2014 الساعة: 15:31 )
رام الله -معا - إختتمت وزارة شؤون المرأة، دورة تدريبية لمنسقات مراكز تواصل وعدد من المؤسسات النسوية في المحافظات حول المساءلة من منظور النوع الاجتماعي بواقع خمسة وعشرين ساعة تدريبية، وذلك اليوم في مبنى الوزارة.

وتحدث وكيل وزارة شؤون المرأة بسام الخطيب، عن آليات العمل التي تقوم عليها الوزارة بالرقابة على قضايا النوع الاجتماعي في كافة المجالات، والاستراتجيات الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة والتي تدخل بها القوانين والتشريعات والمساءلة والشفاقية محاور أساسية للعمل وحماية النساء.

وتأتي الدورة ضمن برنامج تمكين النساء والتنمية المحلية الممول من التعاون الايطالي، وتعتبر هذه الدورة الثالثة ضمن البرنامج التدريبي، حيث تم تنفيذ دورة حول الموازنات المستجيبة للنوع الاجتماعي، وأخرى حول التدقيق من منظور النوع الاجتماعي.

وتناولت الدورة التي أشرفت عليها المدربة رشا عمارنة، مفاهيم الحكم الرشيد والمساءلة وتعزيز آلياتها، والمساءلة في تقديم الخدمات الأساسية المراعية للنوع الإجتماعي، وحق الحصول على المعلومات.

وفي نهاية الدورة سلم الخطيب الشهادات للمشاركات، شاكرا التزامهن ومشاركتهن بالدورة التدريبية، وعبرت المشاركات عن شكرهن لوزارة شؤون المرأة للتواصل المستمر مع المؤسسات النسوية ومراكز تواصل والعمل على تمكين النساء.