الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير العيسة يتسلم مهامه الجديدة وزيراً للشؤون الاجتماعية

نشر بتاريخ: 04/06/2014 ( آخر تحديث: 04/06/2014 الساعة: 16:17 )
رام الله- معا- جرت في وزارة الشؤون الاجتماعية مراسم الاستلام والتسليم بين الوزير السابق الدكتور كمال الشرافي والوزير الجديد المحامي شوقي العيسة، بحضور وكيل الوزارة الدكتور محمد أبو حميد وحشد غفير من موظفي الوزارة ومديرياتها ومراكزها المنتشرة في كافة المحافظات.

ورحب الدكتور الشرافي بالوزير الجديد العيسة مقدماً التهنئة للشعب الفلسطيني وقيادته السياسية بإنجاز حكومة الوفاق الوطني كخطوة رئيسية لإنهاء الانقسام وطي صفحته إلى الأبد، كما هنأ الوزير العيسة بهذه الثقة العزيزة، معرباً عن اعتزازه بتسليم الأمانة للوزير العيسة ومتمنياً له دوام التقدم والنجاح في خدمة الشعب الفلسطيني العزيز وبخاصة تجاه الفئات الفقيرة والمهمشة من أبناء شعبنا الفلسطيني، إلى جانب مسؤوليات الوزير في وزارة الزراعة وشؤون الأسرى، وهي كلها مهمات كبيرة وجليلة تتطلب من جميع الموظفين والعاملين أقصى درجات التعاون والعطاء، وبما يسند ويعمل على إنجاح الحكومة وتعزير الوحدة الوطنية والمؤسسية للوطن.

وبيّن الشرافي ان عمل وزارة الشؤون الاجتماعية شهد تطوراً مميزاً عبر تطور المنهجية الحكومية في التعامل مع الفئات المستهدفة من منظومة الاحتياجات إلى منظومة الحقوق التي تضمنها القوانين والتشريعات الفلسطينية، كما ترافق هذا التحول مع تطور جذري في معايير استهداف الفئات الاجتماعية المستفيدة من برامج الوزارة من خلال اعتماد أقصى معايير الشفافية والنزاهة والمبادئ العلمية والإحصائيات الموثقة، إلى جانب التطوير الهيكلي والمؤسسي لكادر الوزارة البشري وأساليب عملها المركزية والميدانية.

وأكد الشرافي على ضرورة مواصلة العمل المشترك والتعاون بينه وبين العيسة وحيثما كانت المواقع في الخدمة العامة، ولما فيه خير الوطن وحريته ورفعته وتقدمه.

من جانبه قدم الوزير العيسة شكره وتقديره للوزير الشرافي مثمناً الإنجازات التي حققتها وزارة الشؤون الاجتماعية بقيادته، ومعرباً عن أمله في مواصلة العمل والإنجاز والتقدم على طريق بناء المجتمع الفلسطيني الذي يوفر الحياة الحرة الكريمة لجميع أبنائه وبناته.

وقال الوزير الجديد العيسة "علينا أن نستكمل الانجازات التي بدأتها الحكومة السابقة والاستمرار بجهودها لرفع مستوى الأداء الوطني من اجل خدمة الوطن والمواطن وتحديداً الفئات الفقيرة والضعيفة والمُهمّشة منه، لأننا نريد أن نراكم على ما تم في الماضي، بجديّة واجتهاد وبأمانة وإخلاص لأن هذا الواجب الوطني والأخلاقي الذي يتضمنه التكليف لنا".

ووجه العيسة رسالة إلى العاملين في الوزارة ركز فيها على أن العمل في وزارة الشؤون الاجتماعية أمانة كبيرة يجب على الجميع أن يؤدوها بأمانة وإخلاص، منوهاً إلى انه على استعداد كامل للتعاون مع كافة كوادر الوزارة من أجل العمل والبناء والتطوير لخدمة الوطن والمواطن.

يذكر انه استهلت مراسيم الاستلام والتسليم بكلمة ترحيبية من الدكتور محمد أبو حميد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية، حيث قال في هذا اليوم نودع شخصاً عزيزاً على قلوبنا شكل رافعة أساسية في خدمته لأبناء شعبنا، وستبقى بصماته مشهود لها، وفي نفس الوقت نستقبل أحد أعمدة العمل الوطني الوزير شوقي العيسة.

وأضاف أبو حميد إن هذه الوزارة تتعامل مع أكثر الفئات حساسية واحتياج وقد استطاعت توفير خدماتها من (مساعدات نقدية، وغذائية، وتمكين ورعاية) لمعظم أبناء شعبنا وهي بهذا تعزز من صمودهم، وذلك لم يكن إلا من خلال الوزراء الأشداء الذين تداولوا على الوزارة.

كما جرى خلال أداء إجراءات التسليم والاستلام حفل تكريمي للشرافي بمناسبة انتهاء مهام عمله وزيراً للشؤون الاجتماعية.