الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحمد يستقبل القنصل السويدي العام والسفير التركي في رام الله

نشر بتاريخ: 04/06/2014 ( آخر تحديث: 04/06/2014 الساعة: 20:50 )
رام الله - معا - استقبل عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مسؤول ملف المصالحة فيها القنصل السويدي العام اكسل ورنهوف والسفير التركي مصطفى سارنككل على حدة في مكتبه البرلماني برام الله اليوم.

واطلع الاحمد ضيفيه خلال اللقائين المنفصلين على تفاصيل نجاح اتفاق المصالحة بتشكيل حكومة التوافق الوطني واهمية هذه الخطوة الاستراتيجية في تعزيز المسعى الوطني الفلسطيني لتحقيق اعلى درجات الامن والاستقرار والتنمية الاقتصادية في اراضي السلطة الوطنية لتقدم اجدى في مفاوضات السلام ومن اجل تحقيقه على اسس عادلة.

وأوضح الاحمد ان مهمات الحكومة باتت واضحة وجلية في هذا الاطار الذي شكله الرئيس ابو مازن في كلمته لحظة الاعلان عن تشكيل حكومة التوافق التي هي في الجانب السياسي بصفة خاصة ، حكومة الخط السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

من جانبه هنأ القنصل السويدي الاحمد على نجاح اتفاق المصالحة مؤكدا دعم السويد والاتحاد الاوروبي لحكومة التوافق متمنيا لها التقدم والنجاح في تحقيق مهماتها الوطنية وفي تعزيز فرص نجاح مفاوضات السلام في المنطقة.

وبدوره بارك السفير التركي للرئيس ابو مازن وعزام والقيادة الفلسطينية على هذا الانجاز الكبير للمصالحة والمتمثل بتشكيل حكومة التوافق.