الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ازمة الصراف الالي تحبس انفاس المراقبين

نشر بتاريخ: 05/06/2014 ( آخر تحديث: 05/06/2014 الساعة: 10:26 )
ازمة الصراف الالي تحبس انفاس المراقبين
بيت لحم- معا - كشف اللواء عدنان الضميري المتحدث باسم الاجهزة الامنية ان افراد يتبعون حركة حماس يقومون بمنع الموظفين في غزة من تلقي رواتبهم عبر الصرافات الالية للبنوك هذه الليلة.

واضاف الضميري في تصريح لوكالة معا "ان عصابات البلطجة في حركة حماس يمنعون الموظفين من تلقي رواتبهم ويطلقون النار ويضربون المواطنين ويحطمون الصرافات الالية وابلغوا البنوك بعدم فتح ابوابها اليوم لصرف رواتبهم".

واعتبر الضميري التصرف بمثابة اجراء خطير على اجواء المصالحة "واننا ننتظر ردا من قيادات حماس لشجب ووقف هذا التصرف بكل الوسائل".

وكشف الضميري ان حركة حماس في الضفة الغربية تقوم بالدعوة منفردة الى الاضرابات وتوتير الاجواء دون التنسيق مع القوى الوطنية والمسؤولين في اطار القانون والنظام العام في الوقت الذي نحترم فيه توجهات القوى الوطنية في النشاطات التي يقومون بها في اطار العمل الوطني الموحد.

بدوره أكد إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني وقوع اشكالات بين موظفي الحكومة أمام البنوك على خلفية نزول الرواتب الشهرية لجزء من الموظفين.

وقال البزم في تصريح مقتضب على صفحته على موقع الفيسبوك "جراء ذلك قامت الشرطة على الفور بمعالجة هذه الاشكالات والسيطرة على الموقف حفاظا على أمن المواطنين وحماية البنوك".