الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شُقحة: ارتفاع نسبة مبيعات أرز "صن وايت" في السوق الفلسطيني

نشر بتاريخ: 05/06/2014 ( آخر تحديث: 05/06/2014 الساعة: 10:30 )
الخليل- معا - استقبل رئيس نقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل، عبد المحيي قفيشة، وفداً من شركة شُقحة التجارية، برفقة ممثلين من شركة "صن وايت" الاسترالية في مقر النقابة، بحضور رفيق القدسي أمين سر النقابة و بسام ابو زينه رئيس اللجنة الاقتصادية والدراسات الإستراتيجية في النقابة، وعضو مجلس إدارة النقابة وسام الكردي، وبحضور نائب رئس مجلس إدارة شبكة معا الاعلامية ومدير إذاعة المرح فوزي دعنا.

في بداية اللقاء رحب قفيشة بالوفد الضيف، شاكراً شركة "صن وايت" وشركة شُقحة التجارية على دعمهم للفلسطينيين، وقدم نبذة عن النقابة وأهدافها العامة، وتطرق خلال كلمته للحديث حول الواقع الاقتصادي الذي تعيشه محافظة الخليل، معرجاً للوضع في البلدة القديمة وما تعانيه جراء ممارسات الاحتلال والمستوطنين فيها وتراجع الحياة الاقتصادية والاجتماعية فيها.
|283634|
واضاف بأن الهدف الاساسي من تأسيس النقابة، هو توحيد جهود تجار المواد الغذائية في محافظة الخليل، لتوحيد الاسعار وتخفيف الاعباء على المستهلكين مستشهداً بحملة "توحدنا لأجلك" والتي وفرت 52 سلعة أساسية بسعر موحد تباع داخل 200 نقطة بيع، وطالب ممثلي شركة " صن وايت" وشركة شُقحة بالعمل على تخفيض أسعار الأرز.

وشكر ممثلو شركة "صن وايت" وشُقحة إدارة نقابة تجارة المواد الغذائية على حسن الاستقبال والضيافة، مشيدين بدورها في خدمة المستهلك، وأبدوا إعجابهم الشديد بالنقابة.

وأوضح إيهاب شُقحة مدير عام شركة شُقحة التجارية، بأن شركة "صن وايت" الاسترالية ونظراً للظروف الاقتصادية التي يعاني منها الفلسطينيين، يحظى السوق الفلسطيني بأهمية كبيرة لدى الشركة، وتعمل على تقديم التسهيلات.
|283633|
وأضاف في حديث مع مراسل معا في الخليل:" لقد ارتفعت مبيعات أرز "صن وايت" في السوق الفلسطيني كثيراً خلال العام الماضي وفي هذا الوقت من العام، على الرغم من تذبذب أسعار الأرز عالمياً، وذلك بسبب شح الأرز الأمريكي، وكذلك توقف الصين عن تصدير الأرز وخروج مصر من سوق الأرز العالمي بسبب أزمتها، وذلك بسبب ثقة المستهلك الفلسطيني بأرز "صن وايت".

يقول شُقحة:" على ضوء هذه المتغيرات العالمية، عملت شركة "صن وايت" الاسترالية على ضمان تزويد السوق الفلسطيني بالأرز الكافي لاحتياجات المستهلكين، ولا بُد من الإشارة الى ان جودة أرز "صن وايت" عزز وساهم في زيادة اقبال المستهلكين على شراءه لعدم وجود أرز يتمتع بنفس المستوى من الجودة، كما ان الشركة عملت على تقديم هدية لزبائنها 10% اضافي من وزن الأرز الذي يشتريه المستهلك".
|283631|
وزاد في حديثه:" دأبت شركتي "صن وايت" وشُقحة التجارية على اللقاء والاجتماع المباشر مع مزودي وبائعي وتجار الأرز، والاستماع لملاحظاتهم والأخذ بنصائهم وملاحظات زبائنهم، لتطوير العلاقة وتوطيدها ما بين عائلة أرز "صن وايت" والعائلات الفلسطينية.|283630|