الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو مرزوق يحمل حكومة التوافق مسؤولية "اشتباكات البنوك"

نشر بتاريخ: 05/06/2014 ( آخر تحديث: 05/06/2014 الساعة: 10:41 )
بيت لحم- معا- قال الدكتور موسى ابو مرزوق على موقعه فيس بوك ان حكومة التوافق الوطني التي شكلت هي بديلا عن حكومتي الانقسام وليست خلفا لهما.

تصريح ابو مرزوق جاء عقب الاحداث التي اندلعت بين شرطة غزة والموظفين أمام البنوك في قطاع غزة الليلة الماضية .

واضاف في تصريحه "منذ الصباح الباكر ونحن نتحدث مع اخواننا في فتح والحكومة، وكالعادة تجاوزنا الكثير من العقبات التي قذفت امامنا. تجاوزنا عقبة التصريحات الخاطئة، والمعلومات المضلله، والاجراءات المكرسة للانقسام، والعبارات الجارحة.

واضاف" هذه حكومة التوافق الوطني، اي انها بديلا لحكومتي الانقسام في رام الله وغزة، اي انها ليست خلفا لاي من الحكومتين ولكنها بديلاً عنهما، ولا يجوز ان تعتبر نفسها استمراراً لحكومة رام الله، والاخرى يفتح الله. تصرفات الحكومة تريد تكريس اننا فريقين، وان هناك شرعيين واخرين غير ذلك، تريد ان تزرع الشقاق من جديد، وترجع الانقسام الذي تركناه وراء ظهورنا."

وختم قائلا" اقول هذا وقد حذرنا من ردود الافعال لتلك التصرفات، يجب ان يعامل الجميع بعدالة وانصاف وبدون تمييز. فمهمات حكومة التوافق الوطني وحدة المؤسسات، لا تكريس الانقسام بينها. مهمة الحكومه انجاز المصالحة الاجتماعية لا التمييز والتفريق بين التاس والبعض يقاتل البعض، هل من عاقل يتدارك الامر ويتعامل بالسوية وبمسؤلية وطنية".