الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البنك الإسلامي الفلسطيني وشركة بيدر للاعمار يوقعان مذكرة تفاهم

نشر بتاريخ: 05/06/2014 ( آخر تحديث: 06/06/2014 الساعة: 08:51 )
رام الله- معا - وقّع السيد بيان قاسم مدير عام البنك الاسلامي الفلسطيني والسيد ناصر كمال رئيس مجلس ادارة شركة بيدر للاعمار والتطوير، اليوم الأربعاء الموافق 4/6/2014، مذكرة تفاهم لعقد مضاربة عقارية لإنشاء حي سكني عصري بما يشمل انشاء فلل ووحدات سكنية مشطبة بتصميم عصري مميز.

بيّن السيد بيان قاسم أن البنك سيعمل على الاستثمار في المجال العقاري مع شركة بيدر لإنشاء هذا المشروع وفق عقد المضاربة المعروف شرعاً. والمضاربة هي احدى صيغ التمويل الإسلامي التي يقدم فيها أحد الشريكين المال والآخر الجهد والخبرة.

وأشار السيد بيان أن البنك الإسلامي الفلسطيني يقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية وتشمل الاستصناع، المضاربة، المشاركة، الاجارة بالإضافة إلى المرابحة للآمر بالشراء. وأن البنك يسعى إلى التوسع في تقديم المزيد من المنتجات المصرفية الإسلامية مثل المساومة، الجعالة، عقد التوريد، بيع المنفعة.
|283640|
وعن أهمية عمل البنك بأسلوب المضاربة، بين أنها تراعي مقاصد الشريعة الإسلامية في العقود وتيسير مصالح الناس والنهوض بالاقتصاد الإسلامي، وتعمل على فتح مجالات واسعة للتمويل، الى جانب زيادة فرص الاستثمار وارتفاع عوائد البنك المالية.

من جانبه، بين السيد ناصر كمال رئيس مجلس ادارة شركة بيدر أن الشركة وضمن خطتها الاستراتيجيه تهدف الى توسيع استثماراتها العقاريه في فلسطين ،وذلك انطلاقاً من الخبرات المميزة التي اكتسبتها في مجال التطوير العقاري والسياحي، مشيداً بالشراكة والتعاون مع البنك الاسلامي الفلسطيني والتي تجلت بتوقيع مذكرة التفاهم لعقد مضاربة عقارية لانشاء حي سكني جديد.

كما اكد السيد كمال ان شركة بيدر حازت على ثقة عملائها من خلال رفد السوق العقاري بمنتجات اكتسبت صفات التمايز والعصريه والموثوقيه وتعمل باستمرار على الوصول الى شرائح مختلفة من العملاء بواسطة توفير مشاريع عقاريه ملائمة لكل منهم.

يذكر أن شركة بيدر للاعمار والتطوير تأسست عام 2000، وتنشط في مجال التطوير والاستثمار العقاري. وبفضل خبرة مؤسسيها وتنوع مجالاتها استطاعت شركة بيدر للاعمار والتطوير ان تكون من ابرز الشركات القيادية في مجال التطوير العقاري وخاصة مشاريع تطوير الاراضي في محيط المدن اضافة الى انشاء المباني والمجمعات والفلل السكنية المتكامله في مدن فلسطين.
|283641|
وامتدت استثماراتها الى خارج فلسطين فاختارت المانيا مركزاً للانطلاق الى اوروبا لتبدأ اولى استثماراتها في جمهورية كرواتيا على البحر الادرياتيكي وأسست شركة بيدر كرواتيا Byder For development and Real Estate d.o.o. منتجع سياحي شهير معروف باسم Blue Waves Resort ويعتبر حاليا من اشهر المنتجعات السياحية هناك.

ومن الجدير ذكره أن البنك الإسلامي الفلسطيني يقدم خدماته المصرفية للجمهور منذ عام 1995، من خلال فروعه المنتشرة في محافظات الوطن. ويقدم البنك مجموعة متنوعة من الخدمات المالية والمصرفية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية وبإشراف هيئة الرقابة الشرعية وقد اعتمد البنك لغة الإشارة للصم والبكم ولغة "بريل" للمكفوفين في معاملاته المصرفية في كافة فروعه.