الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"النقد": لم نغلق البنوك والشرطة بغزة منعتها من العمل

نشر بتاريخ: 05/06/2014 ( آخر تحديث: 05/06/2014 الساعة: 12:52 )
غزة- معا - قال الدكتور جهاد خليل الوزير محافظ سلطة النقد الفلسطينية أن سلطة النقد لم تغلق فروع البنوك في غزة وما حدث هو تدخل أمني من قبل الشرطة في غزة لمنع فتح الفروع.

وأضاف في تصريح وصل معا : "أولوياتنا سلامة المواطنين وموظفي الجهاز المصرفي, ونأمل أن يتم حل الأزمة على المستوى السياسي في القريب العاجل حفاظاً على الاستقرار علماً بان رواتب الموظفين التي استلمتها المصارف من وزارة المالية موجودة في حساباتهم".

ومنذ صباح اليوم اصطف المئات من موظفي السلطة الفلسطينية أمام البنوك في قطاع غزة محاولين الحصول على رواتبهم، ولكن دون جدوى فقد أغلقت البنوك أبوابها بعد المناوشات التي حدثت ليلا.

ولوحظ في معظم البنوك إغلاق الصرافات الآلية أيضا وانتشار لعناصر الشرطة أمام بعض البنوك.

وقال موظف يتقاضى راتبه من الحكومة السابقة في رام الله "ابراهيم. و" في اتصال بوكالة معا إن عناصر من شرطة غزة وصلوا بسيارة جيب الى حيث يتواجد موظفون بالقرب من صراف البنك العربي في محافظة الوسطى، وهددهم ضابط تواجد في الجيب بأن احدا منهم لن يتسلم راتبه قبل أن يتسلموا هم رواتبهم.

وناشد الموظف السلطة الفلسطينية حل الاشكالية في أسرع وقت نظرا لحاجة اغلب الموظفين في غزة لرواتبهم التي ينتظرونها بفارغ الصبر لتسديد ما عليهم من التزامات.