الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتبة بلدية قلقيلية تطلق النادي الصيفي "أطفال اليوم أمل المستقبل"

نشر بتاريخ: 14/07/2007 ( آخر تحديث: 14/07/2007 الساعة: 13:17 )
قلقيلية -معا- أطلقت مكتبة بلدية قلقيلية اليوم فعاليات النادي الصيفي "أطفال اليوم أمل المستقبل" الذي سيبدأ من اليوم السبت لغاية 1/8/2007 وذلك تشجيعا لعادة القراءة وتنمية مواهب الأطفال والاستفادة من أوقات الفراغ والذي سيقام في قاعة المكتبة .

ويعتبر هذا النادي الصيفي احد الفعاليات الثقافية التي تستهدف الأطفال من الفئة العمرية 6-13 سنة والذي سيشمل العديد من الفعاليات والنشاطات منها رواية القصص والكتابة الإبداعية والمسابقات الثقافية والرسم الحر والعروض المسرحية الهادفة والألعاب التربوية والمسابقات الأدبية والشعرية والذي ستنفذ بالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي وبلغ عدد المشتركين في هذا النادي( 160 ) مشتركاً.

وتحتضن المكتبة العديد من البرامج التثقيفية خاصة في فترة العطلة الصيفية وسيقام على ذات الصعيد نشاط إرشادي نفسي بالتعاون مع المركز الفلسطيني للإرشاد بعزون وهو نشاط سنوي للمكتبة وسيكون على ( 6 ) لقاءات لمناقشة الأمراض النفسية الجسمية.

والمستهدفون من النشاط جميع فئات المجتمع المحلي بحيث يتم التعريف بهذه الأمراض وكيفية حدوثها وأعراضها الجانبية وطرق علاجها إضافة إلى التعريف بأمراض أخرى مثل مرض ضغط الدم والسكري .