الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية تطالب بتدويل قضية الأسرى واعتبارهم اسرى حرب

نشر بتاريخ: 05/06/2014 ( آخر تحديث: 05/06/2014 الساعة: 14:26 )
غزة- معا - طالبت جمعية الإغاثة الطبية بتدويل قضية الأسرى ، والعمل على تفعيل اتفاقية جنيف واعتبار الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال أسرى حرب.

جاء ذلك في سياق الوقفة التضامنية التي نظمتها الإغاثة الطبية الفلسطينية في خيمة الاعتصام قبالة مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، اليوم الخميس،ـ تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الثالث والأربعين لمعركة الأمعاء الخاوية.

وشارك العشرات من أعضاء مجلس إدارة الإغاثة الطبية وجميع العاملين فيها في الوقفة التضامنية، حاملين اللافتتات المنددة بسياسة الاعتقال الإداري.

وقال الدكتور مازن زقوت عضو الهيئة الإدارية لجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية أمام حشود المتضامنين مع الأسرى في الخيمة التضامنية، أن قضية الأسرى الفلسطينيين هي القضية المركزية للشعب الفلسطيني، معرباً عن تضامن كل فئات الشعب الفلسطيني مع مطالبهم العادلة.

وعبر عن رفض جمعية الإغاثة الطبية وكل مؤسسات المجتمع المدني للاعتداءات التي تمارسها إدارات السجون الإسرائيلية بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، لاسيما الاعتقال الإداري.

من جهتها ألقت الناشطة الفت مسعود كلمة الإغاثة الطبية قالت فيها: ان هذا الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه أسرانا البواسل للتصدي لسياسات الاحتلال الإسرائيلي يتطلب دعما و إسنادا جماهيريا و شعبيا و رسميا كي لا يتركوا لوحدهم و من اجل تعزيزهم و الانتصار في معركتهم ، معركة الحرية و الكرامة بالإضافة الى انها تتطلب تحركا جادا و عاجلا على صعيد الهيئات و المؤسسات الدولية لاسيما القانونية و الحقوقية و الإنسانية كي تقف عند مسؤولياتها و تمارس ضغطا بقوة القانون الدولي و القانون الدولي الإنساني على حكومة الاحتلال التي تتحمل المسؤولية الكاملة عن حياتهم كي ترفع المعاناة عن أسرانا في سجونها و الكف عن التنكيل و البطش بهم.

وأضافت، ان الإعلان عن حكومة التوافق الوطني يستدعي ضرورة استكمال الخطوات المتعلقة بالمصالحة كي يستعيد شعبنا و قواه وحدته وديمقراطيته ليكون أكثر قوة في الدفاع عن الأسرى و يحقق الوفاء لهم و لمعاناتهم المتواصلة في معتقلات و سجون الاحتلال الإسرائيلي
من جانبه قال وليد عبد العال أحد العاملين في جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية أن العاملين في الاغاثة الطبية ينظرون ببالغ الخطورة لما يمر به الأسرى من معاناة وآلام نفسية وصحية في سياق معركة الأمعاء الخاوية، محذراً من وقوع كارثة جماعية في سجون الاحتلال.
وطالب عبد العال بضرورة تدخل فاعل من المجتمع الدولي اتجاه هؤلاء الأسرى.