السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سها الرمحى تلعب للبيرة وتشجع الغزلان ويعجبها اداء اشرف وابو حبيب

نشر بتاريخ: 05/06/2014 ( آخر تحديث: 06/06/2014 الساعة: 14:52 )
بيت لحم – معا - وجدي الجعفري - نجمه ساطعة حفرت اسمها بحروف من ذهب في فريق انسات البيرة قبل ان تحفره في منتخب فلسطين لكرة القدم، تمتاز بأخلاقها الرفيعة والتزامها داخل الملعب وفنياتها العالية، انها اللاعبة سهى نزار الرمحي.

الرمحي التي تبلغ من العمر 18 ربيعا عشقت كرة القدم منذ نعومة أظافرها، حيث كانت في السابعة من عمرها عندما مارست اللعبة الاكثر شعبية في حارات مدينة البيرة قبل ان يصقلها والدها المدرب القدير نزار الرمحي ويعزز من مهاراتها.

وتسترجع الرمحي ذكرياتها عندما التحقت بفريق المدرسة لكرة القدم حيث كانت تضع كامل تركيزها باللعب وبدأت تتعلم المهارات الاساسية بمساندة والدها الذي كان يصطحبها باستمرار الى مباريات كرة القدم.
|283749|
وتقول الرمحي انها سعيدة بتشكيل فريق للآنسات في مؤسسة البيرة، حيث انضمت اليه وغذت موهبتها الكروية بمساندة مدرب الفريق، وعززت من خبراتها عبر انتظام دوري الانسات الفلسطيني بالاختلاط مع باقي الفرق المشاركة.

لكن الرمحي اكدت ان النقلة النوعية في حياتها الكروية كانت عند اختيارها ضمن تشكيلة منتخب فلسطين للانسات تحت 19 عاما اضافة الى المنتخب الاول.

وتضيف انها استفادت الكثير من الخبرات من خلال مدربي المنتخبات الذين عملوا على صقل موهبتها الكروية كلاعبة ارتكاز، اضافة الى استفادتها عند اختيارها ضمن منتخب جامعة القدس " ابو ديس".

وكانت اخر مشاركة للنجمة الرمحي مع منتخب فلسطين في بطولة غرب اسيا الخامسة عندما حصل خلالها الوطني على المركز الثاني بعد احراز الاردن للمركز الاول.
|283750|
وتقول الرمحي انها تستعد حاليا للدوري الخماسي الذي يعكف اتحاد الكرة على اطلاقه خلال الفترة المقبلة.
واثنت الرمحي على الدور الذي لعبته عائلتها وخاصة والدها من تشجيع كبير لوصولها الى المنتخب الوطني الذي كان بمثابة البوصلة التي اوصلتها للطريق الصحيح.

كما وجهت الرمحي شكرها الى قائد المسيرة الرياضية اللواء جبريل الرجوب الذي رفع من مستوى الرياضة الفلسطينية بشكل عام والنسوية بشكل خاص، مقدمة التهاني له وللشعب الفلسطيني بتأهل منتخب فلسطين لكرة القدم لأول مرة في تاريخه إلى نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا,
وتمنت الرمحي ان يصل منتخب فلسطين للانسات الى العالمية لرفع اسم فلسطين عاليا في المحافل العربية والدولية.

ولدى الرمحي العديد من الهوايات عدا كرة القدم، وتقول انها تعشق السباحة والتنس الارضي.
والرمحي متابعة جيدة للرياضة المحلية والدولية، حيث تشجع فلسطينيا باستمرار فريق "غزلان الجنوب" الظاهرية، اما عالميا ريال مدريد.
اما على مستوى اللاعبين، فتقول الرمحي ان اداء اشرف نعمان وعبد الحميد ابو حبيب يعجبها كثيرا داخل المستطيل الاخضر.
|283751||283752|