الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي يوسع عدوانه على رفح ويتوغل في حي النهضة معززا بالدبابات والوحدات الخاصة

نشر بتاريخ: 14/07/2007 ( آخر تحديث: 14/07/2007 الساعة: 15:30 )
رفح-معا- وسعت قوات الاحتلال الإسرائيلي من عدوانها وتوغلها في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، حيث تقدم أكثر من 6 دبابات إسرائيلية، مصحوبة بعدد من الجرافات في منطقة حي النهضة شمال شرق رفح، تحت غطاء إطلاق نار كثيف من الرشاشات الثقيلة التي استهدفت منازل المواطنين والأراضي الزراعية .

وافاد مراسلنا ان عددا من أفراد القوات الخاصة الإسرائيلية شوهدوا يتقدمون في " الحي" الذي يقع إلى الشمال من مطار غزة والذي تسيطر عليه قوات الجيش الإسرائيلي منذ يومين .

وأفاد شهود عيان أن عددا من أفراد القوات الخاصة الإسرائيلية قاموا باقتحام عدد من المنازل في تلك المنطقة واعتلوا أسطح البنايات.

وأكدت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال تمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم القريبة من المكان بالقوة وتطلق النار باتجاههم.

من جانبه استنكر محافظ رفح زهدي القدرة التوغل الإسرائيلي في مطار غزة الدولي معتبرا "انه حلقة في مسلسل الإجرام الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني".

وطالب القدرة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، مشددا على أهمية توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ووضع حد لهذه الانتهاكات التي تستهدف الشعب ومقدراته .

من جانبها أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في فلسطين ، مسؤوليتها عن قنص جنديين إسرائيليين كانا يتواجدان في إحدى المباني داخل المطار الذي تسيطر عليه قوات الاحتلال.

وقالت السرايا في بيان وصل "معا" نسخة عنه انها تمكنت من رصد أحد الجنود الاسرائيليين في مبنى بداخل مطار غزة وقنصه برصاصتين بشكل مباشر، كما تمكن ناشط اخر من وحدة القناصة التابعة لسرايا القدس من قنص جندي آخر كان على شرفة أحد المباني داخل المطار".

ولم تعترف اسرائيل بوقوع خسائر في صفوف قواتها المسيطرة على المطار.