الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية إنماء للإغاثة والتنمية تختتم مخيمين صيفيين للاشبال والزهرات بغزة

نشر بتاريخ: 14/07/2007 ( آخر تحديث: 14/07/2007 الساعة: 16:05 )
خان يونس -معا- اختتمت جمعية إنماء للإغاثة والتنمية، من تنفيذ مخيمين صيفيين أحدهما للأشبال والأخر للزهرات حملا عنوان "الحرية للأسرى" في منتجع الحرية السياحي بمنطقة السودانية على شاطيء بحر غزة.

وقال رئيس الجمعية د. زياد أبو هين ان المخيمين استمرا أسبوعين بمشاركة 260 طالبا وطالبة من المرحلتين الابتدائية والإعدادية وعدد من المشرفين والمشرفات .

وأوضح ابو هين، ان احد المخيمين ممول من مؤسسات خيرية عربية والثاني من جمعية الرحمة العالمية القطاع الأوربي والعربي بالكويت وممثلها في فلسطين المهندس كمال مصلح.

واشتمل المخيمان على العديد من الفقرات والأنشطة الهادفة للترويح عن الأطفال المشاركين في المخيم وتضمنت المسرحيات الهادفة والألعاب بمختلف أنواعها والسباحة في البحر بالإضافة الى المحاضرات التثقيفية والترفيهية والعروض الفنية المحببة للأطفال والتي قدمتها فرقة أمجاد للعمل الفني بغزة .

وشدد ابو هين على ان المخيم يهدف الى صقل مهارات الأطفال المشاركين في شتى المجالات وتكريس مفهوم العمل الجماعي والتطوعي في نفوس الطلبة بالإضافة الى ربط الأطفال بمدنهم وقراهم التي هجر آباؤهم منها عام 1948 .

من جانبه قال نائب رئيس مجلس الادارة سمير حمتو انه تم خلال المخيمين تقديم محاضرات من قبل عدد من المختصين في مجال الحفاظ على البيئة وسلوكيات تربوية بالإضافة للإرشادات النفسية وكذلك في مجال الألعاب الرياضية والبدنية والسباحة إضافة الى فقرات الأنشطة الحرة المختلفة والتي نالت إعجاب الطلبة والمشاركين .

واوضح انه تم إطلاق اسم الحرية للأسرى على المخيمين للتذكير بقضية الأسرى وجعلها حية في أذهان الأطفال والمشاركين .